Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 28/06/2013 Issue 14883 14883 الجمعة 19 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

النفط مستقر فوق (95) دولارا مع انحسار مخاوف الاحتياطي الاتحادي

رجوع

سنغافورة - لندن - رويترز:

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي أمس فوق 95 دولارا للبرميل محتفظة بمعظم مكاسب الجلسة السابقة بعد أن بددت بيانات أقل من المتوقع لنمو الاقتصاد الأمريكي المخاوف بشأن خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لتقليص برامجه للتحفيز النقدي في المستقبل القريب.

وفي أوائل التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس انخفض سعر عقود الخام الأمريكي الخفيف لتسليم اغسطس 10 سنتا إلى 95.40 دولاراً للبرميل. وزاد سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت لتسليم أغسطس ستة سنتات الى 101.72 دولار للبرميل. وارتفع سعر خام برنت للجلسة الرابعة على التوالي اليوم الخميس ليتجاوز 102 دولار للبرميل بعدما تعززت قناعة المستثمرين بأن البنوك المركزية الرئيسية ستواصل التحفيز النقدي في الوقت الحالي.

وزاد سعر العقود الآجلة لمزيج برنت تسليم أغسطس 44 سنتا الى 102.10 دولار للبرميل بحلول الساعة 0841 بتوقيت جرينتش بعد تسويته مرتفعا 40 سنتا عند 101.66 دولار للبرميل في الجلسة السابقة. وبرنت في طريقه لتسجيل أطول فترة من المكاسب اليومية منذ منتصف مارس. والخام منخفض أكثر من سبعة بالمئة في ربع السنة الحالي. وارتفع سعر عقود الخام الأمريكي الخفيف تسليم أغسطس 24 سنتا إلى 95.74 دولار للبرميل.وأقنع خفض الحكومة الأمريكية تقديراتها لنمو الاقتصاد في الربع الأول أمس الأربعاء المستثمرين بأن البنك المركزي الأمريكي لن يكون في عجلة من أمره لتقليص برنامجه الضخم لشراء السندات. وقال مايكل هيوسون المحلل لدى سي.ام.سي ماركتس «المستثمرون مقتنعون بأن سياسة ضخ الأموال في الاقتصاد ستستمر لفترة من الوقت.»

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة