Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 28/06/2013 Issue 14883 14883 الجمعة 19 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وصول (870) ألف معتمر .. وترتيبات لضمان عدم تزامن الرحلات وضمان الانسيابية
المدينة المنورة: جهود مكثفة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي لمواكبة موسم العمرة

رجوع

المدينة المنورة: جهود مكثفة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي لمواكبة موسم العمرة

المدينة المنورة - واس:

كثّفت إدارة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة جهودها واستعداداتها وترتيباتها لمواكبة موسم العمرة وشهر رمضان المبارك لهذا العام. وأوضح مدير عام المطار المهندس عبدالفتاح بن محمد عطا أن الاستعدادات شملت تجهيز صالات السفر والساحات الجوية وتأمين الأجهزة والمعدات وصيانتها وجاهزية تشغيل كاونترات خدمة المعتمرين التابعة للجوازات والجمارك وشركات الطيران وسيور العفش وبوابات الفحص الأمني , إضافة إلى جدولة رحلات العمرة التابعة لشركات الطيران بشكل يحد من تزامن الرحلات ويضمن انسيابية الحركة داخل الصالات والساحة الجوية. وقال: إن الخطة لهذه الفترة راعت أمن وسلامة وراحة المعتمرين والزوار إنفاذا للتوجيهات السامية من القيادة الرشيدة والمتابعة الدقيقة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

وأكد أنه تم اتخاذ كافة التدابير من أجل رفع مستوى التنسيق والمتابعة بين جميع الجهات العاملة بالمطار بما يحقق أعلى مستوى من الأمن والسلامة للمعتمرين ومرافق المطار والحرص على تقليل الزمن المستغرق لإنهاء إجراءات قدوم ومغادرة المعتمرين في راحة وطمأنينة مع المحافظة على أعلى درجات الصيانة وسلامة البيئة بالمطار بما يحقق تطلعات المسؤولين في هذا الخصوص.

وبين المهندس عطا أن جميع الأجهزة العاملة في المطار تعمل على مدار الساعة وفق خطة تشغيلية تشارك فيها أكثر من 8 جهات حكومية والعديد من الشركات الخاصة , مشيراً إلى أن المطار بما يتملكه من إمكانات وكوادر بشرية سيعمل في نجاح إجراءات استقبال المعتمرين وتوديعهم في وقت قياسي بالتعاون جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ولفت مدير عام مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي النظر إلى أن الاستعدادات لموسم العمرة بدأت منذ وقت مبكر من خلال اعتماد خطة متكاملة بعد الوقوف على استعدادات الجهات العاملة بالمطار من شركات طيران وأجهزة أمنية وقطاعات خدمية متعددة , إضافة إلى التنسيق مع وزارة الحج فيما يخص تأمين حافلات النقل وكذلك شركات الطيران لجدولة رحلات العمرة وعدم تزامنها حتى لا يحدث تكدس داخل الصالات , فضلاً عن توفير الكوادر والأفراد لتشغيل كافة نقاط الخدمة للتأكد من سرعة إنهاء إجراءات الركاب.

وأفاد أن المطار شهد العديد من التوسعات وبرامج التطوير المتواصلة خلال الأعوام السابقة التي شملت المشروع العاجل لتوسعة المطار الحالي الذي تم الانتهاء منه بشكل نهائي ويستقبل المعتمرين والزوار على مدار الساعة ويعد أحد أهم مطارات المملكة، إلى جانب كونه البوابة الرئيسية لمدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم وأحد المنافذ المهمة لوصول ومغادرة الزوار والمعتمرين.

يذكر أن عدد المعتمرين القادمين عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي منذ بداية موسم العمرة وحتى منتصف هذا الأسبوع بلغ 869714 معتمراً قدموا على متن 17 شركة ناقلة, بينما بلغ عدد المغادرين عبر المطار 399449 معتمراً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة