Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 28/06/2013 Issue 14883 14883 الجمعة 19 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يُقام برعاية خادم الحرمين الشريفين خلال الفترة من 6 إلى 10 محرم
المهندس المقبل: المؤتمر الدولي للطرق تكمن أهميته في تأمين أرقى مستوى الخدمات في مجال النقل والطرق

رجوع

المهندس المقبل: المؤتمر الدولي للطرق تكمن أهميته في تأمين أرقى مستوى الخدمات في مجال النقل والطرق

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أكَّد معالي أمين منطقة الرياض عبدالله بن عبدالرحمن المقبل رئيس الاتحاد الدولي للطرق أهمية المؤتمر الدولي السابع عشر المقرر انعقاده بمشيئة الله خلال الفترة من 6 - 10 محرم 1435هـ برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- والذي تنظّمه أمانة منطقة الرياض بمشاركة وتنسيق مع الاتحاد الدولي للطرق وعدد من الوزارات والقطاعات الحكومية.

وقال معاليه إن تنظيم هذا المؤتمر في مدينة الرياض جاء تلبية للتوجيهات السامية بتأمين أرقى مستوى من الخدمات المقدَّمة للمواطنين في القطاعات كافة وبخاصة النقل والطرق، مما يعزِّز من مكانة المملكة إقليمياً ودولياً في بناء طرق آمنة تحفظ أرواح المواطنين والمقيمين على حد سواء.

جاء ذلك في تصريح لمعاليه خلال المؤتمر الصحفي وبحضور مدير عام الدراسات والتصاميم في أمانة منطقة الرياض المهندس سويلم السويلم وعدد من المسؤولين في الاتحاد الدولي.

وأشار المقبل إلى مشاركة عدد كبير من المختصين والخبراء من مختلف أنحاء العالم الذين سيتناولون خلال الجلسات العلمية للمؤتمر مواضيع عديدة تهم المجتمع المدني لبناء طرق ذكية تلبي الاحتياجات المستقبلية وتسهم في ازدهار ونمو مستدام لاقتصاديات الدول.

إلى ذلك أشار السيد باتريك سانكي، المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للطرق إلى أن هذا المؤتمر الدولي يعد منبراً فريداً لعرض أحدث التقنيات والحلول وأفضل الممارسات في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم، وسوف يتبادل المشاركون المعرفة والخبرات التي سيحملونها معهم إلى بلدانهم لخدمة مجتمعاتهم. كما تعتبر فرصة فريدة للمشاركين للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه مشاريع النقل والطرق في المملكة العربية السعودية من خلال الزيارات الميدانية لبعض هذه المشاريع.

أما السيد غابرييل سانشيز، نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للطرق، فقد تحدث عن المحاور الأساسية للمؤتمر والتي تضم أحد عشر موضوعاً موزعة على جلسات علمية مكثفة تحظى باهتمام المشاركين، تم اختيارها تلبية لاحتياجات الدول والتطلعات المستقبلية حول طرق آمنة وبنية تحتية مستدامة تسهم في تنمية اقتصاديات الدول. ومن تلك المحاور: سياسات واقتصاديات النقل، سلامة الطرق، مواد الرصف، النقل المستدام، التنقل المتكامل وأنظمة النقل الذكية، أمان النقل، تخفيف آثار الكوارث والتعافي منها، كذلك إدارة الأصول، وإنشاء وتشغيل الطرق والأنفاق، إضافة إلى محور الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص في التمويل، والنقل الحضري والنقل العام، كما أن المؤتمر يستهدف المعنيين في مجالي الطرق والمرور مثل المهندسين والاستشاريين من ذوي الاختصاص والمقاولين والمسؤولين الحكوميين والأساتذة والباحثين في الجامعات وطلاب الهندسة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة