Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 28/06/2013 Issue 14883 14883 الجمعة 19 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

* عاد سامي الجابر فعاد التنظيم.. وعاد أيضاً العمل المقنن الذي يتناسب وحاجة الهلال (من تعاقدات وخلافه).. لهذا السبب هم يحاربونه ويحاولون إحباطه.. اطمئنوا يا هلاليين سامي لا يكترث بهم.. حربهم الجديدة على سامي هي امتداد لحربهم القديمة، والتي بدأت منذ أن تمكن من خطف لقب هداف دوري موسم 1410هـ من نجمهم المفضل الذي انضم هو الآخر لركب المحاربين لسامي من داخل أروقة المنتخب..

* منذ ذاك الحين وهم ينالون من (سامي) ويقللون من كفاءته ويزعمون أنه كان لاعباً عادياً، وأنه سيفشل كمدرب.. (لاعب عادي.. ومدرب فاشل) وهو الذي يحظى بكل اهتمامهم (وشلون هاذي ما تجي).. لو كان سامي لاعباً عادياً مثلما يزعمون لما تتبعوا أخباره وافتروا عليه لأكثر من عشرين عاماً.. لو كان لاعباً عادياً لما تداولوا اسمه داخل أوساطهم أكثر من تداولهم لأسماء نجومهم.

* أحد الهلاليين قال: علينا ألا نستعجل في التأكيد على نجاح سامي كمدرب.. فقلت: نحن نتكلم عن عمل، وليس عن نجاح أو فشل.. سامي قدم عمل مميز منذ أن تسلم زمام التدريب في الهلال.. أما نجاحه من عدمه فهو مرتبط بتوفيق الله أولاً وأخيراً.. ثم بتعاون اللاعبين معه..

* صفقة ناصر الشمراني هي ضربة معلم.. منذ ثلاثة مواسم والهلال يعاني من عدم وجود رأس الحربة السريع والقتالي وبالذات في المباريات القوية.. (الشمراني) مؤهل لحل جزء كبير من هذه المعاناة الهلالية.. (بالمناسبة) عندما ينتقل أي لاعب من فريق لآخر فإنه لابد من أن أتذكر انتقال فهد الغشيان من الهلال إلى ذاك الفريق في عام 1420هـ.. أتذكر لأنهم بعد إتمامه (تقولوا على لسانه) بأنه انتقل من نادي كبير إلى ناد أكبر.. وهذه كانت من طرائف الانتقالات السعودية على مر التاريخ.

* سألت ذات مرة نجما هلاليا كبير كيف نجح سامي الجابر كلاعب وهو الذي واجه أنواع الحروب؟.. فأجاب: من أهم الأسباب هو أنه جعل (أرض الملعب) مكاناً للرد على من كانوا يحاربونه ويحاولون إحباطه.. (هذه رسالة) لمن جعلوا من (منابر الإعلام) مكاناً للرد على من يقللون من إمكانياتهم..

كلام في الصميم

* يقول رئيس الاتحاد محمد فايز (واجهنا حرباً وعثرات لو تعرضت له دولة لسقطت).. ليت الفايز كان شجاعاً وذكر للجماهير الاتحادية من هم الذين حاربوا إدارته ومن هم الذين وضعوا العثرات في طريقها.. ويبقى الأكيد أنهم اتحاديون لكنهم اتحاديون كل همهم هو إرضاء معازيبهم.. والانتصار لأنفسهم.

* هناك لاعبون نجوما في الأهلي والاتحاد والشباب والنصر لهم (وكلاء) لا تتوافق ميولهم مع ميول اللاعبين لكن ذلك لم يثار إعلامياً على عكس عندما يكون اللاعب هلالي ووكيله غير هلالي..

* بعض الإعلاميين في التويتر اليوم يفتري ويكتب كلاماً بذيئاً ويخالف كل الواقع إلى حد المراهقة.. وفي الغد نجده ضيفاً على إحدى برامج قناتنا الرياضية.. احترموا - على الأقل - مشاعر الناس أيها القائمون على قنواتنا!!

* محمد نامي انتهى مشواره مع الهلال (بكوم بطولات).. بعد انتقال نامي من الأنصار قال (كنت أشاهد المنصات في التلفزيون فقط) ولكن عندما أصبحت هلالياً صرت أصعدها في كل موسم..

* قبل أيام في قناتنا الرياضية سمعت النجم الكبير فؤاد أنور وهو يقدم نفسه باسم (فؤاد أنور قائد فريق الشباب سابقاً).. فؤاد لعب أيضاً للنصر وشاركه في مونديال الترشيح والتصويت..

* هناك من فسر ذلك بأنه (جحود ونكران) من فؤاد للنصر خصوصاً وانه لعب له من خلال فترة شهدت أفضل ذكرى للنصراويين على حد زعمهم.. لكن في المقابل هناك من أرجع الأسباب إلى كون فؤاد حقق ما لذ وطاب من بطولات وإنجازات مع الشباب والمنتخب، وأنه لا يمكن أن يضع في حسبانه الانتساب للنصر من خلال فترة وجيزة أو حتى المشاركة معه في مونديال ودي بلغه عن طريق الترشيح والتصويت..

* (كأس الملك) الذي حققه الاتحاد دار على نصف بيوت جدة.. أخشى أن يستقر به الحال في سوق الحمام والصواريخ ويضيع مثلما ضاع غيره..

من أجل التاريخ

* في يوم الجمعة 1/6/1399هـ حدثت مهزلة اتحادية أهلاوية وهي تلك التي سبقت موعد انطلاق اللقاء الذي جمع الأهلي والاتحاد.. (المهزلة) تمثلت في تأخر موعد نزول الفريقين إلى أرض الملعب لمدة (14) دقيقة.. كل فريق لا يريد أن ينزل قبل الآخر خوفاً من السحر.. (دقيقة واحدة) أنقذت الأهلي والاتحاد من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى بموجب الأنظمة والقوانين..

* أي بمعنى: أن الفريقين لو تأخرا بالنزول (15) دقيقة لحدث هبوطهما.. لكن هناك عقوبات صدرت كانت كالتالي: إيقاف قائدا الفريقين حامد صبحي (الاتحاد) وإدريس آدم (الأهلي) لمدة ثلاثة أشهر.. نقل أول مباراة لكل فريق إلى خارج أرضه في دوري موسم 1400هـ.. إضافة إلى توجيه إنذار لكافة الإداريين المسجلين في كشف المباراة..

* وللعلم.. نتيجة هذه المباراة انتهت بالتعادل (2/ 2).. وسجل أهدافها: أمين دابو للأهلي، وعيسى خواجي (ضربة جزاء) وسعد أبو سمرة.. وشهدت المباراة ضربة جزاء اتحادية مهدرة عن طريق اللاعب الألماني بوكير..

* ناصر الشمراني هو اللاعب السعودي الوحيد الذي حقق لقب هداف الدوري أربع مرات (بوجود اللاعبين الأجانب في ملاعبنا).. مع العلم: أن ماجد عبدالله هو صاحب النصيب الأكبر في الحصول على لقب هداف الدوري بواقع ست مرات لكن نصفها حدث من خلال فترة غياب اللاعب الأجنبي عن الملاعب السعودية وفي مواسم (1403 - 1406 - 1409هـ)..

* اعلم أن هناك من سيقول إنك لم تكتب هذه المعلومة إلا عندما انتقل الشمراني للهلال.. وهذا خطأ لأنه سبق لي أن كتبتها ولكن لأن ناصر كان في الشباب لم يتوقف الغالبية عندها على عكس عندما كتبتها بعد أن أصبح هلالياً..

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

كل جمعة
الشمراني ضالة الهلال
صالح الهويريني

صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة