Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 28/06/2013 Issue 14883 14883 الجمعة 19 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تسمية رؤساء وأعضاء اللجان .. في المؤتمر الصحفي للانتخابات الرياضية:
العملية الانتخابية تدخل حيز التنفيذ .. فصل ثلاثة اتحادات .. والاقتراع في (20) شوال

رجوع

العملية الانتخابية تدخل حيز التنفيذ ..  فصل ثلاثة اتحادات .. والاقتراع في (20) شوال

الجزيرة - الرياض:

عقدت اللجنة العامة لانتخابات الاتحادات الرياضية مؤتمراً صحفيا أمس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض قدم من خلاله رئيس اللجنة العامة للانتخابات صالح الخضر ورئيس اللجنة التنفيذية محمد القدادي شروط الانتخابات.

وقدم الخضر في مستهل المؤتمر الشكر للأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية رئيس اللجنة الإشرافية العليا للانتخابات على ما قدمه وما بذله من جهود لتأمين مسيرة العملية الانتخابية وإصدار الجدول الزمني وإنهاء تشكيل اللجان العاملة للانتخابات وكل ما يتعلق بالانتخابات.

وأعلن عن فصل ثلاثة من الاتحادات الرياضية وهي التايكوندو والجودو والرماية والسهام والملاكمة والمصارعة.

كما تم الاعلان عن اعتماد الأمير نواف بن فيصل للائحة انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية والتي اشتملت على 6 أبواب و 12 فصلاً تحدثت عن التعريفات والقواعد العامة واللائحة والترتيبات التنظيمية والأحكام الانتخابية والطعون والاستئناف.

وشهد المؤتمر الصحفي العديد من المداخلات والمناقشات حول آلية العملية الانتخابية .. وأعلن من خلاله عن رفع عدد الاتحادات الرياضية لتصبح 31 اتحاداً بدلاً من 29 اتحادا في السابق بالإضافة إلى تحويل كمال الاجسام لهيئة رياضية.

وعقب المؤتمر دشن الدكتور ابراهيم القناص وصالح الخضر الموقع الرسمي لانتخابات الاتحادات الرياضية السعودية وهو المنبثق من موقع اللجنة الأولمبية السعودية ويضم العديد من الإرشادات والدليل الانتخابي ولائحة الانتخابات الاتحادات الرياضية وأسئلة وأجوبة للناخبين والمرشحين.

وعقبها وزعت ما يقارب 10 كتيبات متنوعة تحمل ذات المعلومات على الحاضرين.

وتم خلال المؤتمر الإعلان عن أسماء التشكيلات للجان الانتخابية حيث ترأس اللجنة الإشرافية العليا الأمير نواف بن فيصل وضمت عضوية كل من فيصل النصار وفهد الباني ومحمد أبو عمير وإبراهيم القناص ومحمد المسحل وصالح الخضر ومحمد القدادي.

فيما ضمت لجنة الطعون والاستئناف وليد عبدالرازق معاذ رئيساً وعبدالعزيز القضيبي عضواً وسعد القرني عضواً وترأس لجنة الخبراء والمساندة الدكتور ابراهيم القناص وعضوية كل من المستشار القانوني عبداللطيف الهريش والمستشار القانوني سعود الرومي و هويمل العجمي وفهد الجغيماني وعلي عون ومنيف الدوسري وعبدالإله الجنوبي وبدر المنصور.

وترأس صالح الخضر اللجنة العامة للانتخابات ومحمد القدادي نائباً له وعضوية كل من طلال الدامري ودخيل الله الجدعاني ورائد بن حسين عرب وفهد الجغيماني وإبراهيم العنقري وعبدالإله مؤمنة وعبدالإله الجنوبي فيما ترأس محمد القدادي اللجنة التنفيذية للانتخابات التي ضمت الأعضاء دخيل الله الجدعاني ووليد الخلف ورائد بن حسين عرب ومحمد بن جمعان النهدي وعبدالله الليلاء وظافر آل سالم.

وسيشارك منسوبو 17 اتحاداً رياضياً في انتخابات أعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية لاختيار نسبة 50 % منهم ويعتبر اتحاد كرة الطاولة أعلى اعضاء الاتحادات أعضاءً فيما يعتبر اتحاد الملاكمة (11 منتسباً) الأقل.

والـ 17 اتحادا هي، الاتحاد السعودي لألعاب القوى، والسلة، واليد، والسباحة، والطائرة، والطاولة، والجودو، والتايكوندو ، والكاراتيه، والدراجات، والجمباز، والمبارزة، ورفع الاثقال، والأسكواش، والملاكمة، و المصارعة، والتنس.

وستقام الانتخابات في الصالة الرياضية الخضراء بالرياض ويوم الاقتراع هو الثلاثاء 20 شوال الموافق 27 أغسطس المقبل وتم التشديد على ضرورة قيام مجالس إدارات الأندية السعودية الراغبة في المشاركة بضرورة الإسراع في عملية الترشيح واتخاذ القرار حيال مرشحيها أو الناخبين خلال الفترة المحددة بالأسبوعين المقبلين عقب بداية الانتخابات فعلياً أمس الخميس وضرورة التسجيل في الموقع الالكتروني الرسمي لانتخابات الاتحادات الرياضية ليتزامن ذلك مع إرسال الاستمارات إلى اللجنة التنفيذية للانتخابات حيث يعد وصول الورق إلى اللجنة التنفيذية للانتخابات شرطا أساسيا ليتم الاعتماد بشكل رسمي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة