Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 29/06/2013 Issue 14884 14884 السبت 20 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

«الجزيرة» فتحت الموضوع.. وثلاث جهات احتوتها
مصالحة بين فنان العرب والتلفزيون السعودي

رجوع

مصالحة بين فنان العرب والتلفزيون السعودي

Previous

Next

الجزيرة - الرياض:

أثمر سؤال «الجزيرة» خلال المؤتمر الصحافي لفنان العرب عن عودة العلاقة (التأريخية) بين محمد عبده والقناة السعودية الأولى، ففي حفلة العودة مساء الأربعاء أعلن فنان العرب أن حفلته ستُعرض عبر قناة السعودية الأولى. وجاء إعلان فنان العرب بعد جلسة ودية ومصالحة بينه وبين القناة بعد إجابته على سؤال «الجزيرة» والتي أصبحت فيما بعد حديث المجتمع في كل مكان، حيث رأى فنان العرب محمد عبده أن التليفزيون السعودي يعمل دون تخطيط ولا ترتيب وبلا رؤية مستقبلية، مشيراً إلى أنه كان واحداً من المحاربين لصناعة وتأسيس الفن في التلفزيون منذ إنطلاقته الفنية كون الفن ثقافة الأمم والتي لا تحتاج لترجمة أو وسيط.

وشبه فنان العرب التلفزيون السعودي كجريدة أم القرى الرسمية والتي نسمع فيها ولا نقرأها، مرجعاً هذا التشبيه إلى عدة أسباب منها بأن هناك مثلاً برنامجاً غنائياً وبعده مباشرة برنامج ديني يحرم الغناء.. مضيفاً أثناء إجابته على سؤال «الجزيرة» في ثنايا المؤتمر الصحافي الخاص والذي أقيم في فندق إرماني بإمارة دبي بحضور السيد سالم الهندي مدير شركة روتانا للصوتيات والعديد من الزملاء الصحافيين من عدد من الدول العربية والذين حضروا خصيصاً لهذه المناسبة، بعد أن سألناه عن القناة السعودية ومشاركته في جلسات الدانة والتي تصور حالياً بمشاركة عدد من فناني السعودية والخليج: نحن من مؤسسي الفن في التلفزيون السعودي ومازلنا نحارب حتى الآن لترسيخ أن الفن ثقافة، وأضاف: «بلهجة غاضبة» وبعد مشوار طويل من هذا المشوار التلفزيون السعودي قام بعمل جلسات ولكنها للأسف بلا تخطيط، فلك أن تتخيل أن تشارك اليوم في جلسات الدانة وبعدها تسمع برنامج يحرم الفن، وعلى العموم القنوات الحكومية لا تشاهد بصورة كبيرة وهذا حال أي تلفزيون حكومي في أي مكان، لذلك لم أشارك في جلسات الدانة، وختم بقوله «التلفزيون السعودي لا يشاهده أحد».

وشهدت دبي جلسة مصالحة بين فنان العرب محمد عبده والتلفزيون السعودي مثلها الأستاذ عبدالرحمن الهزاع رئيس هيئة التلفزيون وانتهت بوفاق تام إلى جانب فوز التلفزيون السعودي بعرض حفلة العودة عبر قناتها الأولى.

وقال الهزاع في حديث مع «الجزيرة»: إن القناة السعودية ستقوم بنقل هذه الحفلة أيام عيد الفطر المبارك، وستقوم القناة بوضع هيكلة خاصة لعرض الحفلة والتي ربما ستمتد عرضها لأكثر من يومين. من جهة أخرى قال مصدر لـ(الجزيرة) في روتانا: إن التلفزيون وقنوات روتانا ستعرض بالتزامن هذه الحفلة بعد اتفاق بينهما.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة