Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 29/06/2013 Issue 14884 14884 السبت 20 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الثلاثة المطلوب الإفراج عنهم قياديون كبار
التوحيد والجهاد تصعد والجزائر تدرس خيار تحرير الرهائن

رجوع

الجزائر - محمود أبو بكر:

رفعت حركة التوحيد والجهاد، في غرب إفريقيا، -التي لا تزال تختطف مجموعة من الديبلوماسيين الجزائريين-، سقف مطالبها بالمطالبة بالإفراج عن عدد من عناصرها موقوفين على ذمة التحقيق في قضية اعتداء «عين أمناس» بالجزائر، وهددت الحركة بتصفية الديبلوماسيين الجزائريين إذا لم تفرج السلطات الجزائرية عن 3 من أعضاء الحركة الموقوفين .

وأفاد مصدر مطلع، أن الحركة صعدت مطالبها، بما فيها «الإفراج عن 3 من أهم أعضاء الحركة الموقوفين على ذمة التحقيق، بينهم المدعو «توجي عمار» وذلك في إطار التحقيق حول صلته بالمشاركة في عملية «عين أمناس»، وأبو البراء وهو جزائري ويعتقد أنه ينحدر من ولاية وهران، وكان أحد 4 جزائريين فقط الذين شاركوا بصفة مباشرة في العملية التي استهدفت منشأة نفطية جنوبي الجزائر.

ويرى المتابعون للشأن الأمني، أن سبب التصعيد الأخير من قبل الجماعة، قد يكون ذا صلة بفشل المفاوضات، ذلك لأن مناقشة طلبات طرفي المفاوضات في أية عملية لتحرير رهائن عادة ما تتم في السر وليس في العلن.

وهو ما يعني -حسب ذات المصدر- أن هدف الإعلان عن طلبات التوحيد والجهاد، هو إحراج الجزائر. وتشير مصادر أمنية أن أجهزة الأمن الجزائرية تحتجز ما لا يقل عن 20 متهماً بالانتماء لحركة التوحيد والجهاد، ما يعني أن الثلاثة المطلوب الإفراج عنهم، طبقا لبيان الحركة، قياديون كبار مهمون ولا يوجد من هم أكثر أهمية ممن شاركوا في عملية «عين أمناس الأرهابية». وتأتي كل هذه المعطيات لتؤكد أن فرضية اللجوء للقوة لتحرير الرهائن، بات خيارًا مطروحًا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة