Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 29/06/2013 Issue 14884 14884 السبت 20 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

شخصيات كشفية عالمية تثني على جهود المملكة في تعزيز ثقافة السلام والحوار

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

قدم السيد ديفيد ماكي رئيس الإقليم الكشفي الأوربي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز صاحب فكرة المشروع الكشفي العالمي رسل السلام والداعم الرئيس له.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح اللقاء الكشفي العربي الأوربي العاشر الذي افتتح اليوم في العاصمة الإيطالية روما حيث قال إن مؤشرات نجاح المشروع واضحة للجميع منذ انطلاقته عام 2011 وأن تحقيقه لأهدافه شبه مؤكد في ظل القناعة التامة به والبداية القوية التي يشهدها في جميع الأقاليم الكشفية.

وأثنى باولوفيورا ممثل الكشفية الإيطالية على ذلك المشروع وقدم شكره للمملكة العربية السعودية لمبادرتهم بذلك المشروع وقال إن كشافة إيطاليا تعمل على تصميم العديد من المشروعات التي ستحقق رؤية المشروع ورسالته.

واستشهد مدير الإقليم العربي الدكتور عاطف عبد المجيد بنجاح المشروع بتطبيق الكشافة السعودية لمجال البيئة وهو أحد المجالات الرئيسة في المشروع من خلال المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها الذي بدأ نسخته الأولى عام 1430 هـ واختتمها في الجبيل هذا العام في مطلع شهر جمادى الأولى، وقال إن الجمعيات الكشفية الوطنية في الإقليم العربي قطعت مشوارا ممتازا في المشروع وتم تدريب الكشافة على مجالاته ومنها الحوار والسلام والصحة وحل الصراعات.

وتحدث السيد مصطفى عيد ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة - إيسيسكو - عن اللقاء بقوله إنه يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين أبناء الحركة الكشفية العربية والحركة الكشفية الأوربية في إطار توسيع دائرة الحوار ونشر ثقافة السلام بين الأمم والشعوب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة