Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/07/2013 Issue 14886 14886 الأثنين 22 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

(16) قتيلا في انفجار سيارة مفخخة في باكستان

رجوع

(16) قتيلا في انفجار سيارة مفخخة في باكستان

بيشاور - ا ف ب:

قتل 16 شخصا بينهم ثلاثة أطفال وأصيب 28 آخرون بجروح أمس الأحد في اعتداء بسيارة مفخخة استهدف قوات الشرطة الباكستانية في ضواحي بيشاور شمال غرب باكستان بحسب ما أعلن مسؤول محلي.

وقال جميل شاه المتحدث باسم مستشفى لادي ريدينغ في بيشاور قتل 16 شخصا في الهجوم وأصيب 28 آخرون بجروح. واستهدف الهجوم الذي وقع بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى إسلام آباد قافلة للشرطة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى قرية كوهات قرب المنطقة القبلية التي تعد معقل طالبان ومجموعات على صلة بالقاعدة.وأضاف المتحدث أن هناك ثلاثة أطفال على الأقل بين القتلى وطفلين وامراة بين الجرحى. وقالت الشرطة إن معظم الضحايا من المدنيين لأن القنبلة التي استهدفت قافلة شرطة الحدود انفجرت في سوق مكتظة بالناس.

وقال مسؤول في الشرطة إن السيارة المفخخة كانت متوقفة في سوق يكتظ بالناس. وعند مرور قافلة الشرطة المؤلفة من ثلاث آليات انفجرت القنبلة وأصابت إحدى سيارات القافلة.وأضاف لكن العديد من المدنيين قتلوا وأصيبوا في الهجوم لأنها كانت ساعة ازدحام في السوق. وقال شهود عيان إن عدة محلات وسيارات تضررت وإن أشلاء الضحايا كانت متناثرة في الأرض. ولم تتبن الاعتداء أي جهة بعد لكن حركة طالبان الباكستانية غالبا ما تستهدف قوات الأمن في هذه المنطقة. وفي إسلام آباد أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي يزور البلاد أن مكافحة الإرهاب تتطلب ردا قويا وبدون هوادة إلى جانب الاستثمار في التعليم ومكافحة الفقر.

وندد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بالاعتداء قائلا إن باكستان دفعت أكبر ثمن في مجال الخسائر البشرية والمالية. ولذلك سنواجه التطرف والإرهاب بحزم أكبر وبتعاون وثيق مع أصدقائنا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة