Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/07/2013 Issue 14886 14886 الأثنين 22 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

أشتون: تبقى بند (رسوم الصادرات) فقط
الشيخ خالد: اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج والاتحاد الأوروبي اكتملت بنسبة %99

رجوع

الشيخ خالد: اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج والاتحاد الأوروبي اكتملت بنسبة %99

المنامة - واس:

أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين أن اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي اكتملت بنسبة 99 % ، مشدداً على تطابق وجهات نظر الجانبين تجاه العديد من قضايا المنطقة.

وقال الشيخ خالد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون في ختام أعمال المجلس الخليجي الأوروبي المشترك بالمنامة أمس: إن الجانبين الخليجي والأوروبي بحثا العديد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك والمجالات التي تتصل بالعلاقات الثنائية ولا سيما اتفاقية التجارة الحرة التي اكتملت بنسبة 99 في المائة من بنودها مع تبقي بند «رسوم الصادرات» المهم والمعقد جداً الذي يحتوي على أمور مهمة جداً للجانبين.

وأوضح أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي يتطلعان إلى توقيع هذه الاتفاقية في القريب العاجل التي تعد هدفاً كبيراً ومحورياً للجانبين. كما أعربت أشتون عن أملها في أن يتم التوصل إلى اتفاق بشأن إبرام اتفاقية تجارة حرة بين دول الخليج والاتحاد الأوروبي في المستقبل، مشيرة إلى أن البند الوحيد العالق الآن هو «رسوم الصادرات» الذي يرتبط «بأمور تقنية».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة