Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/07/2013 Issue 14886 14886 الأثنين 22 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل 95 شخصا في قصف أحياء حمص القديمة
قوات النظام تستهدف حمص بحملة عسكرية للسيطرة عليها

رجوع

عواصم - وكالات:

دعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الدول الداعمة له إلى فرض منطقة حظر جوي وتوجيه ضربات عسكرية مدروسة ضد النظام بعد استخدام النظام للأسلحة كيميائية المحرمة دوليا ضد الشعب السوري الأعزل حسب بيان الائتلاف. ميدانيا قتل ثلاثة أشخاص أمس الأحد في قصف بالطيران الحربي على الأحياء المحاصرة في مدينة حمص التي تستهدفها قوات النظام بحملة عسكرية في محاولة للسيطرة عليها بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وقال المرصد في بيان: استشهد ثلاثة مواطنين هم سيدة وطفلان جراء القصف بالطيران الحربي الذي تعرضت له أحياء حمص القديمة مشيرا إلى أن الغارة أدت إلى تدمير أحد المنازل.

وأضاف المرصد أن قوات النظام تقصف بشكل عنيف أحياء حمص القديمة والخالدية. وقال مدير المرصد إن قوات النظام السوري تحاول اقتحام الخالدية لكنها لم تتمكن من ذلك بعد.

وكان المرصد أفاد السبت أن الأحياء المحاصرة منذ أكثر من عام في وسط مدينة حمص ومنها الخالدية والحميدية وباب هود وبستان الديوان تتعرض لقصف «غير مسبوق» بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة. وفي محافظة حلب أفاد المرصد عن مقتل ستة أشخاص كانوا على متن مروحية تابعة لقوات النظام السوري أسقطها مقاتلو المعارضة فوق بلدة نبل والتي يحاصرها المقاتلون المعارضون منذ أشهر.

وفي دمشق تعرض حي جوبر في العاصمة دمشق لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام. وأفاد ناشطون بأن قوات النظام قصفت منذ ساعات الصباح الباكر بلدة ببيلا بريف دمشق مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتدمير بعض المباني فيها. وامتد القصف ليشمل بلدات ومدن داريا ومعضمية الشام وعربين. من جانبه عزز الجيش الحر تقدمه في درعا بعد سيطرته على مخفرين حدوديين مع الأردن بعد معارك عنيفة مع قوات النظام من جانبه أكد ناشطون إن الجيش الحر عزز تقدمه في درعا بعد سيطرته على مخفرين حدوديين مع الأردن بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

وقالت شبكة شام إن الجيش الحر تمكن من السيطرة على المخفرين رقم 35 و36 على الحدود السورية الأردنية ليرتفع بذلك عدد المخافر الحدودية مع الأردن التي أصبحت تحت سيطرة الجيش الحر إلى 18 مخفرا. وأضافت المصادر أن الجيش الحر سيطر كذلك على أربع كتائب عسكرية في حين لم يبق لقوات النظام على طول الحدود مع الأردن سوى معبري نصيب ودرعا البلد ومخفرين وكتيبة للهجانة. من جهة أخرى تجددت الاشتباكات بين قوات النظام وعناصر الجيش الحر في عدد من بلدات منطقة المرج بالغوطة الشرقية. وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أمس الأحد مقتل 13 في محافظات سورية مختلفة بينهم أربعة أطفال وسيدتان. هذا وقد أدت أعمال العنف إلى مقتل 95 شخصا في جميع أنحاء البلاد بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة