Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/07/2013 Issue 14886 14886 الأثنين 22 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أمير منطقة عسير يطَّلع على تصاميم مبنى غرفة خميس مشيط

رجوع

أبها - عبد الله الهاجري:

اطلّع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير صباح أمس بمكتبه في الإمارة على المخطط العام الهيكلي لمبنى فرع الغرفة التجاريَّة الصِّنَاعيّة في محافظة خميس مشيط بحضور رئيس مجلس الغرف السعوديَّة رئيس غرفة أبها المهندس عبد الله بن سعيد المبطي ونائب رئيس الغرفة علي بن قماش.

وتمنّى سمّوه في بداية اللِّقاء أن يسهم هذا المشروع في تقديم الخدمة الأفضل وبِشَكلٍّ أوسع للقطاع الخاص، وأن يسرّع في دوران عجلة التنمية بالمنطقة، مؤكِّدًا سمّوه أهمية رفع معدل الاستثمارات وتنويعها وعدم التركيز على مجال معيّن؛ مما سيكون له الأثر الكبير في تسريع العملية التنموية.

وأشار المبطي إلى أن مشروع مبنى الغرفة التجاريَّة بمحافظة خميس مشيط يتكون من صالة للمعارض ومركز للخدمات ومكاتب ذات مساحات جيِّدة ومناسبة، مبينًا أن المشروع سيبدأ العمل فيه خلال الفترة القريبة القادمة.

كما تطرَّق اللِّقاء إلى مناقشة نتائج معرض الحرف اليدوية الذي نَظَّمته الغرفة التجاريَّة، وتجري فعالياته حاليًا بالمركز الحضاري في خميس مشيط الذي لاقى نجاحًا كبيرًا، وأوضح المبطي أن سمو أمير المنطقة قد وجَّه بإعداد دراسة كاملة لكافة حالات الأسر المنتجة التي حضرت المعرض، حيث تَمَّ إعداد اللازم لهم من تمويل وتسويق وتدريب، بالإضافة إلى اطِّلاع سموه على مقترح تأسيس جمعية خاصة بالحرف اليدوية والعمل من المنزل، وإقامة موقع مخصص للأسر المنتجة كمقرٍ دائمٍ لها.

من جهة أخرى استقبل سمّوه مدير فرع صوامع الغلال ومطاحن الدَّقيق بمنطقة عسير المهندس مانع محمد المهذل الذي قدم للسلام على سموه، وتسليمه تقرير مشروعات صوامع الغلال ومطاحن الدَّقيق في منطقة عسير.

وأوضح المهندس المهذل أن المؤسسة بصدد إنشاء عدد من المشروعات في المنطقة، منها إنشاء مصنع للأعلاف بطاقة إنتاجيَّة تبلغ 800 طن يوميًّا وأن نسبة التنفيذ فيه بلغت 77.45 في المئة وإنشاء مستودع لتخزين الدَّقيق وأن نسبة التنفيذ فيه بلغت 16.31 في المئة وإنشاء مكتب المبيعات وقد بلغت نسبة التنفيذ فيه 61.95 في المئة وإنشاء مبنى المختبر ونسبة التنفيذ 49 في المئة وإنشاء مشروع تنفيذ أعمال الساحات بفرع المؤسسة في عسير ولا زال في المراحل المبدئية للتنفيذ ومشروع إنشاء وترميم لإسكان العُمَّال حيث لا زال في بدايات مراحل الإنشاء.

وتابع كما أن هناك عددًا آخر من مشروعات الترميم كمعالجة صوامع الترطيب ونسبة التنفيذ 100 في المئة ومشروع التطوير والتحسين للصوامع ونسبة التنفيذ 100 في المئة، ومشروعات أخرى للدِّراسة والتَّوجيه كفحوصات وجسات التربة لمشروع توسعة صوامع عسير، وأخرى للدِّراسة والتصميم كمشروع إعداد تصميم ومواصفات لإنشاء صوامع بطاقة 80 ألف طن متري.

وأضاف بلغت قيمة مجموع المشروعات التي هي تحت التنفيذ 158.280.145.99 ريال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة