Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/07/2013 Issue 14886 14886 الأثنين 22 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

اللواء الخليوي .. لـ«الجزيرة»
5000 متدرب يشاركون بالمهام الأمنية والمرورية خلال شهر رمضان

رجوع

5000 متدرب يشاركون بالمهام الأمنية والمرورية خلال شهر رمضان

الجزيرة - سعود الشيباني:

نفذت مدينة تدريب الأمن العام بمدينة الرياض عدة برامج توعوية ودينة وصحية وثقافية وقانونية والحماية المدينة وذلك بالتعاون مع الشئون الصحية بمنطقة الرياض والمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الرياض والشئون القانونية بالأمن العام وعدة جهات أخرى بهدف تقديم خدمات جليلة لضيوف بيت الله الحرام.

وكانت شئون التدريب بالأمن العام قد عكفت على تنفيذ برنامجاً تدريبياً مكثفاً لطلبة مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض والبالغ عددهم أكثر من (5160) متدرباً سيشاركون في المهام الأمنية والمرورية بالعاصمة المقدسة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام ، وذلك بحضور مساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب وقائد مهام أمن العمرة اللواء سعد بن عبد الله الخليوي.

وكشف مساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب وقائد مهام أمن العمرة اللواء سعد بن عبدالله الخليوي أن الهدف من هذا البرنامج هو تحقيق التعامل الأمثل مع قاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام1434هـ ،لافتاً إلى أن هذا البرنامج التدريبي المكثف يهدف إلى العمل على إرشاد الطلاب المتدربين من رجال الأمن ، وتوجيههم بمختلف المسارات من أجل رفع المستوى الفكري والثقافي الصحي والحس الأمني لهم.

وبين اللواء الخليوي أن مهمة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1434هـ ستنطلق من يوم 28 من هذا الشهر الجاري وتستمر طيلة شهر رمضان المبارك وحتى يوم العيد ، وسيتم تنفيذها على أساس خطط أمنية مع مختلف الجهات الأمنية ذات العلاقة.

ونوه بدور مختلف الجهات المعنية التي شاركت وتعاونت في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي ، مشيداً بالدور الكبير الذي تقدمه مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض في تنفيذ مثل هذه البرامج التي لها أهميتها لرجال الأمن في صقل وتنمية مختلف القدرات والمهارات.

ومن جانبه أوضح قائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض العقيد محمد بن إبراهيم الربيق بأن محتوى البرنامج التدريبي تناول عددا من المحاور الرئيسية والمحاضرات والدروس العملية منها محاضرات عن إجراءات الأمن والسلامة ومحاضرات عن التعريف بالإجراءات والمبادئ القانونية المتعلقة برجل الأمن ومبادئ التربية العسكرية وأهميتها. بالإضافة إلى محاضرات التوعية الصحية وكيفية التعامل مع الزوار والمعتمرين لبيت الله الحرام ، كلها تهدف لرفع الثقافة الأمنية والمرورية لجميع المشاركين في هذه المهمة الجليلة.

وقال العقيد الربيق: إن المدينة قد نفذا مشروعا توعويا مع الشئون الصحية بمنطقة الرياض بإشراف مباشر من قبل مساعد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد الفائز لاقامة محاضرات توعوية تهدف لكيفية تعامل الطلبة مع نقل المرضى وكيفية مساعدتهم أثناء نقلهم في حالة طلب ذلك وكذلك كيفية الوقاية من المصابين بأمراض معدية ، مشيرا إلى أن الإدارة القانونية ممثلة بمدير الإدارة العامة للشئون القانونية العقيد الدكتور بندر اليحيى قد نظم عدة محاضرات تثقيفية وتوعوية للطلبة بهدف مساعدتهم خلال قيامهم بالمهام الأمنية والمرورية بعد التخرج.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة