Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/07/2013 Issue 14886 14886 الأثنين 22 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

التخصصي يختتم برنامج علماء المستقبل بمركز الأبحاث

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

اختتم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث فعاليات الدورة الثانية عشرة لبرنامج علماء المستقبل التي شهدت تدريب 15 طالباً لمدة ثلاثة أسابيع في مختلف مختبرات مركز الأبحاث.

وأوضح الباحث المشارك في قسم التدريب والتعليم بمركز الأبحاث ومدير برنامج علماء المستقبل الأستاذ عبدالرحمن اللهو أن البرنامج احتضن في هذه الدورة 15 متدرباً من طلاب القسم العلمي بالمرحلة الثانوية الذين يتميزون بالتفوق الدراسي والقدرات العلمية المتميزة، حيث يركز البرنامج على تنمية مهاراتهم في التفكير المنطقي والبحث العلمي، ليتمكنوا من التعرف على قدراتهم العلمية والتخطيط لمستقبلهم.

وبيَّن اللهو أن برنامج علماء المستقبل أنشئ عام 2002م على أسس علمية متطورة من ناحية اختيار الطلاب ونوعية التدريب وبهدف تقديم خدمة موجهة لأبناء المجتمع للاستفادة من الإمكانات الكبيرة المتطورة التي يحظى بها مركز الأبحاث بالمستشفى التخصصي، مشيراً إلى أن البرنامج ساهم خلال الدورات السابقة بتدريب 182 طالباً في سبيل إعداد جيل من علماء البحوث الطبية الحيوية.

وأضاف أن المركز يواصل متابعة الطلبة المشاركين في البرنامج بعد الانتهاء من الدراسة بالمرحلة الثانوية والتحاقهم بالجامعة ويتيح لهم مواصلة التدريب وإجراء التجارب والأبحاث واستقطاب المتميزين منهم للعمل بالمركز بعد التخرج.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة