Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/07/2013 Issue 14886 14886 الأثنين 22 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

كأس القارات سجلت أرقاماً قياسية في المشاهدة التلفزيونية

رجوع

كأس القارات سجلت أرقاماً قياسية في المشاهدة التلفزيونية

قال الاتحاد الدَّوْلي لكرة القدم (الفيفا): إن كأس القارات سجَّلت أرقامًا قياسية لعدد المشاهدين عبر التلفزيون هذا الشهر رغم احتجاجات مناهضة للحكومة في البرازيل البلد المضيف صنعت خلفية عنيفة للبطولة.

وقبل نهاية البطولة بمباراتين فإنّها حققت كذلك رقمًا قياسيًّا في عدد الأهداف ويرجع هذا بالأساس لمشاركة تاهيتي بطلة الاوقيانوس التي يتكون فريقها من لاعبين هواة في حين وصل عدد الجمهور الذي يحضر المباريات في الملاعب لثاني أكبر رقم في تاريخ البطولة منذ بدأت بمشاركة أربعة فرق في 1992. ولن تعرف الأرقام النهائية بِشَكلٍّ دقيقٍ قبل إقامة المباراة النهائية اليوم الأحد بين إسبانيا بطلة العالم والبرازيل مستضيفة كأس العالم التي ستسبقها مباراة تحديد المركز الثالث بين إيطاليا واوروجواي لكن رغم ذلك سجَّلت مباراتا قبل النهائي الأسبوع الماضي أرقامًا قياسية في المشاهدة.

وجذبت مباراة قبل النهائي الأولى يوم الأربعاء الماضي بين البرازيل واوروجوي أكثر من 53.5 مليون مشاهد في تسعة أسواق للبث التلفزيوني وفقًا لإحصاءات أصدرها الفيفا أمس وهذا رقم قياسي في البطولة.

أما المباراة الثانية في هذا الدور التي انتصرت فيها إسبانيا بركلات الترجيح على إيطاليا يوم الخميس الماضي فشاهدها أكبر عدد من الجمهور عبر التلفزيون في إيطاليا منذ خسرت أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا العام الماضي.

ووفقًا للفيفا فإنَّ 12.5 مليون شخص في المتوسِّط شاهدوا التغطية من محطة راي اونو وهو متوسِّط يتجاوز ما حدث في مباراتي قبل النهائي بكأس العالم 2010 كما أصبح ثالث متوسِّط مشاهدة في إيطاليا هذا العام.

وفي الإجمالي شاهد أكثر من 31.2 مليون برازيلي مباراة قبل النهائي ضد اوروجواي عبر محطة تي.في جلوبو (29.7 مليون شخص) ومحطة بانديرانتيس (1.5 مليون).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة