Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/07/2013 Issue 14888 14888 الاربعاء 24 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

عدد من القيادات العسكرية بوزارة الحرس الوطني يتحدثون لـ(الجزيرة):
إنشاء الأندية يؤكد اهتمام القيادة بالتطوير ويمثل إضافة قيّمة لضباط الحرس الوطني

رجوع

إنشاء الأندية يؤكد اهتمام القيادة بالتطوير ويمثل إضافة قيّمة لضباط الحرس الوطني

الجزيرة - سعود الهذلي:

أشاد عدد من القيادات العسكرية بوزارة الحرس الوطني بإعلان صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، إنشاء ناد للضباط بالحرس الوطني لخدمة الضباط بهذه المؤسسة العسكرية العريقة، مؤكدين أن إنشاء هذا النادي يمثل نقلة نوعية وإضافة قيّمة لخدمة ضباط الحرس الوطني وأسرهم.

وقالوا في حديث خاص لـ (الجزيرة) إن إنشاء هذا النادي يأتي في اطار الاهتمام والدعم السخي الذي يحظى به الحرس الوطن من قيادتنا الرشيدة منذ نشأته حتى أصبح قوة عسكرية متطورة ومؤسسة حضارية عريقة، تعمل مع القطاعات العسكرية والأمنية الاخرى في المملكة سداً منيعاً تجاه كل ما يهدد وحدة واستقرار هذا الوطن المعطاء.

في البداية أشاد رئيس هيئة العمليات بوزارة الحرس الوطني اللواء عبدالرحمن بن محمد العماج باطلاع وزير الحرس الوطني على التصاميم النهائية لمشروع نادي ضباط الحرس الوطني بالرياض واعتمادها بعد اضافة التعديلات اللازمة، ومن ثم تحويلها الى مرحلة التنفيذ، ليواكب ذلك تطور تحويل الحرس إلى وزارة دعماً للحرس الوطني ورجاله البواسل الذين ساهموا في حماية هذه الوطن واستقراره.

وأكد أهمية النادي في تقديم العديد من الخدمات والأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية للضباط، مما يؤكد حرص صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله وسعي سموه الدائم إلى توفير أفضل وأرقى الخدمات للضباط لممارسة مختلف الأنشطة التي يرغبونها في جو اجتماعي وترفيهي ممتع.

وثمن اللواء العماج جهود وزير الحرس الوطني في تذليل كافة الصعاب وتوفير جميع الاحتياجات التي تحقق الأهداف المنشودة التي أنشى من أجلها النادي حتى يضطلع بدوره المهم في توفير الخدمات الراقية والمتميزة للضباط بالوزارة أسوة بالوزارات العسكرية بالمملكة.

ومن جانبه عبر رئيس هيئة الافراد بوزارة الحرس الوطني اللواء مساعد بن عبدالعزيز الشلهوب عن سعادته بإنشاء ناد للضباط بالحرس الوطني بجوار مبنى وزارة الحرس الوطني بالرياض، يضم العديد من المشاريع الحيوية والمهمة مثل ملعب رياضي كبير لكرة القدم وصالات رياضية وقاعات للاحتفالات والمحاضرات ومسبح وممرات للمشاة ومسطحات خضراء كبيرة بأفضل المعايير والمواصفات العالمية لخدمة الضباط وعوائلهم.

وقال إن انشاء هذا النادي سيعزز أواصر العلاقات الاجتماعية الوطيدة بين ضباط الحرس الوطني ويسهم في تقديم العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية التي تؤكد الدور المهم الذي يضطلع به الحرس الوطني في خدمة المجتمع كمؤسسة عسكرية وحضارية عريقة.

وأعرب اللواء الشلهوب عن تمنياته بأن يتم تنفيذ هذا المشروع الطموح قريباً وأن يتبعه انشاء أندية مماثلة في مختلف مناطق المملكة لخدمة ضباط الحرس الوطني، في ظل اهتمام حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله) وتوجيهات ومتابعة سمو وزير الحرس الوطني الذي يحرص دائماً على الارتقاء بالحرس الوطني والوصول به الى اعلى المستويات لخدمة الوطن والمواطن.

كما نوَّه قائد الشرطة العسكرية بوزارة الحرس الوطني اللواء عواض بن حصيبان المطيري بإعلان صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بإنشاء أندية لضباط الحرس الوطني أسوة بغيرهم من الوزارات العسكرية والامنية بالمملكة، معتبراً أن انشاء هذه الاندية يساعد في تقديم العديد من الخدمات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والترفيهية لدى أعضاء النادي من ضباط الحرس الوطني.

وأشار الى المساحة الكبيرة التي خصصت لإنشاء النادي في الرياض والتي تضم عدة منشآت رياضية وصالات للاحتفالات ومطاعم ومحلات تجارية، إضافة إلى قسم نسائي روعي فيه وجود قاعة رياضية نسائية ومراكز خدمية نسائية.

ودعا اللوء المطيري الله العلي القدير أن يوفق الامير متعب بن عبد الله في استكمال هذه المسيرة الخيرة لخدمة منسوبي وزارة الحرس الوطني وتطويرها في مختلف المجالات لتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار لوطننا الغالي في ظل قيادة الوالد الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز (يحفظهما الله).

وفي ذات السياق عبر قائد مهرجان الجنادرية اللواء عبدالرحمن بن عبدالله الزامل عن سعادته باطلاع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله على التصاميم الهندسية لإنشاء ناد لضباط الحرس الوطني بالرياض بمواصفات عالية ومتطورة لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لضباط الحرس.

وقال إن انشاء مثل هذه المشاريع الطموحة لخدمة ضباط الحرس الوطني ليس بمستغرب من قيادتنا الرشيدة وسمو وزير الحرس الوطني الذي عودنا دائما على حرصه ومتابعته الدقيقة لكل ما من شأنه خدمة ضباط ومنسوبي الحرس الوطني، حتى أصبح من اعرق المؤسسات العسكرية والثقافية في المملكة.

وأكد اللواء الزامل على أهمية النادي في خدمة ضباط الحرس الوطني من خلال تقديم العديد من الفعاليات والانشطة الرياضية والثقافية والمحاضرات الدينية، فضلاً عن دوره الاجتماعي المهم، حيث يتضمن النادي جزءاً خاصاً لخدمة عوائل الضباط ومناسباتهم الاجتماعية من خلال صالات كبرى وراقية.

كما ثمن مدير خدمات المرضى المنومين ومساعد مدير علاقات المرضى في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني العميد خالد بن احمد العامر اعلان صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله إنشاء اندية لضباط الحرس الوطني لخدمة ضباط الوزارة في المجالات الرياضية والثقافية والدينية والاجتماعية بأحدث المواصفات العالمية المتطورة لتوفير خدمات راقية ومتميزة للضباط.

وأشار إلى دور الأندية في توفير أجواء مفعمة بالمحبة والإخوة الصادقة بين الضباط، وتعزيز أواصر التواصل الاجتماعي بينهم بعيداً عن ضغوطات العمل، فضلاً عن الندوات والمحاضرات التي يتم تقديمها عبر النادي لتنمية مهارات ومواهب الضباط بوزارة الحرس الوطني.

وقال العميد العامر إن إنشاء هذه الاندية يأتي ضمن الاهتمام والدعم والرعاية التي تحظى بها الحرس الوطني من ولاة الأمر وصاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبد الله منذ انطلاقته الأولى عندما كان أفواجاً للمجاهدين حتى أصبح وزارة الآن لمواصلة المسيرة الحافلة بالعطاء والانجازات على الصعيدين العسكري والثقافي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة