Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/07/2013 Issue 14888 14888 الاربعاء 24 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

من خلال 300 دورية وفرقة أمنية
دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة تباشر تنفيذ خطة رمضان والعيد

رجوع

مكة المكرمة - فهد مستور:

أكملت إدارة دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة، استعدادها لمهمة العمرة وعيد الفطر المبارك لهذا العام 1434هـ ، منذُ وقت مبكر من خلال 300 دورية وفرقة أمنية، يشرف عليها 40 ضابطاً وعلى مدى 24 ساعة.

وأوضح مدير إدارة دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة العقيد سعّيد القرني، أن المهمة تضمنت خطتها تجنيد كافة إمكاناتها الآلية والبشرية والفنية الأساسية والمساندة وذلك لتعزيز التواجد الأمني في مختلف أرجاء العاصمة المقدسة، مع إعطاء المنطقة المركزية الاهتمام الكافي الذي يتواكب مع حجم الحشود البشرية المتوقعة من معتمرين ومصلين، وما يشهده الحرم المكي الشريف وساحاته من توسعة عملاقه وأعمالاً تنجز على مدار الساعة لتوفير أقصى درجات الأمن والسكينة لقاصدي بيت الله الحرام، وتنفذ الادارة مهامها الميدانية من خلال عدد من المجموعات الأساسية والمستحدثة لمهمة العمرة. وقد شملت المجموعات الأساسية قسم الدوريات الراكبة الذي اقتضى واقع العمل الميداني إعادة هيكلة مناطق ومربعات عملها لإحكام التغطية الأمنية الشاملة، ورفع عدد الدوريات العاملة على مدار الساعة.

وستعمل جميع الفرق على مدار الساعة بمعدل يتجاوز (300) فرقة أمنية تحت إمرة (40) ضابطاً كقادة ميدانيين. كما أن للفرق الأمنية خلاف مهامها الأساسية الأمنية مهمة إضافية، تتمثل في تقديم العون والمساعدة والإرشاد لقاصدي بيت الله الحرام، والقضاء على الظواهر السلبية بكافة أشكالها ومساندة الجهات الحكومية وفق ما يملي الموقف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة