Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/07/2013 Issue 14888 14888 الاربعاء 24 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

نظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بالطائف
«مهرجان المايم» يختتم فعالياته و(عالم القفازات) يحقق المركز الأول

رجوع

«مهرجان المايم» يختتم فعالياته و(عالم القفازات) يحقق المركز الأول

الطائف - هلال الثبيتي:

اختتمت مساء أول من أمس الدورة الثانية من مهرجان «المايم» الذي نظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بالطائف, واستمر لمدة يومين. حيث بدأ حفل الافتتاح بكلمة لرئيس لجنة الفنون المسرحية جمعان الذويبي, ثم كلمة لمدير المهرجان الفنان سامي الزهراني، بعد ذلك تم تقديم لجنة التحكيم بالمهرجان. ثم بدأ المهرجان عروضه بمجموعة من الأعمال المشاركة التي أبدى الحضور إعجابه بها.

واستكمالاً لفعاليات المهرجان بدأ اليوم الثاني للمهرجان بمجموعة من العروض، وقدّم المخرج المسرحي الفنان أحمد الأحمري, محاضرة تثقيفية جاءت على هامش المهرجان.

ثم أعلن عضو اللجنة الكاتب المسرحي إبراهيم الحارثي, توصيات اللجنة حيث تم طرح مجموعة من التوصيات جاء أهمها: إقامة ورش تدريبية مصاحبة للمهرجان تختص بهذا الفن»المايم». كما أوصت اللجنة إدارة المهرجان بزيادة وتنويع الجوائز، بعد ذلك أعلنت لجنة التحكيم الحاصلين على جوائز المهرجان حيث حصل على المركز الأول عرض «عالم القفازات» للممثلين عبد الله الجليد وعمر الشريف، والمركز الثاني عرض «على الحلوة والمرة» للممثلين عبدالله هوساوي ومحمود مراد، والمركز الثالث لعرض «خداع» للممثلين عبدالله الحارثي وممدوح الغشمري، والمركز الرابع لعرض «ذكريات» للفنان عبدالله الغامدي، والمركز الخامس لعرض «بحث» للفنانين محمد العصيمي وصقر القرني. وقد قدّمت إدارة المهرجان جوائز نقدية للفائزين بالمراكز الخمس الأولى مجموعها ثمانية آلاف ريال.

يشار أن عدد المشاركين في المسابقة ما يقارب عشرون مسرحياً شاباً, بمجموع أربع عشرة عرضاً مسرحياً يتخللها عروض مفردة وعروض ثنائية وثلاثية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة