Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/07/2013 Issue 14888 14888 الاربعاء 24 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«المطبات الصناعية» تلحق الضرر بالسيارات في الجبيل
بلدية الجبيل لـ«الجزيرة»: نعمل على حصرها في المحافظة وإزالة غير النظامي

رجوع

بلدية الجبيل لـ«الجزيرة»: نعمل على حصرها في المحافظة وإزالة غير النظامي

الجبيل - عيسى الخاطر:

تعاني عدد من شوارع محافظة الجبيل من «مطبات صناعية» وضعت بطريقة عشوائية وذات ارتفاع وحجم كبير، وأصبح الأمر مصدر قلق للمواطنين الذين أكدوا بأن المطبات في الكثير من شوارع المحافظة تفتقد للمواصفات المطلوبة.

وتحدث المواطن محمد الذبياني وقال: هناك شوارع لا تستطيع المركبات السير عليها بسبب المطبات التي تشكل خطراً وتكبد قائدي المركبات خسائر مادية بسبب الضرر الذي يلحق بها نظرا لارتفاعها الذي تجاوز الحد المطلوب، فيما أجبرت عدد من السيارات استخدام المواقف الجانبية في المرور وهذا تصرف غير صحيح أجبر عليه السائقون لحماية مركباتهم.

وأشار إلى أنه يأمل بأن تتم إعادة تأهيل المطبات بشكل جميل ومنظر حضاري ومنسق لا يلحق الضرر بالمركبات.

من جهته أوضح رئيس بلدية الجبيل المهندس نايف الدويش لـ»الجزيرة»: أن البلدية تقوم حاليا بعمل حصر لجميع المطبات في المحافظة وإزالة المطبات غير النظامية وغير المطابقة لشروط والمواصفات والمنفذة عن طريق الاجتهادات الشخصية من الأفراد والمنفذة بدون تصريح.

وأشار بأنه لا يتم تنفيذ أي مطب إلا عن طريق إدارة المرور أو عن طريق المجلس البلدي خاصة في الأحياء التي تتميز بالحركة المرورية الخفيفة والمتوسطة، واختيار أكثر أدوات التهدئة المرورية ملائمة لخصائص المواقع المختارة طبقاً للمواصفات الفنية بما يضمن تهدئة السرعة وعدم الأضرار بمستخدمي الطريق. وأضاف المهندس الدويش أن البلدية قامت بوضع عيون القطط والسيراميك على جميع المطبات لتحذير السائقين بوجود تلك المطبات، كما يتم تطبيق الغرامات الجزائية على كل من يقوم بعمل مطب صناعي دون ترخيص من الجهات المختصة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة