Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/07/2013 Issue 14888 14888 الاربعاء 24 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مستشفى قوى الأمن بالدمام يجري أكثر من 30 عملية للسمنة بنجاح

رجوع

الدمام - الجزيرة:

أعلن مستشفى قوى الأمن بالدمام عن إجراء أكثر من 30 عملية للسمنة بنجاح لمرضى كانوا يعانون من زيادة مفرطة في أوزانهم.

وأوضحت الدكتورة حنان الغامدي، المدير الطّبي واستشارية جراحة المناظير والسمنة والكبد، أن الأقسام الطّبية تتمتَع بأهلية عالية وتعتمد على كوادر طبية متمكنة مجهزة بأفضل المعدات الطّبية والخدمات الطّبية المساندة المدرِّبة.

أما عن عمليات السمنة التي جرَّت في المستشفى فاستطردت بأن هذا النَّوع من العمليات التخصصية لا تجرى إلا في مراكز قليلة وتحتاج تجهيزات بشرية وتقنيَّة عالية تتعدى غرف العمليات إلى الأقسام الأخرى التي تشارك في علاج مثل هذه الأمراض التي تحتاج إلى فريق عمل مؤهل من أطباء باطنية وعناية مركزة وتغْذية إكلينيكية وجراحات تخصصية أخرى.

وأكَّدت الدكتورة حنان أن كل العمليات جرَّت في قسم الجراحة وتتمثل بتحويل المسار وتصغير المعدة، مبيِّنة بأنّه في القريب العاجل سيتم افتتاح وحدة علاج للسمنة.

من جهته ذكر العقيد طبيب طلال المالكي، مدير مكتب الإشراف بالمستشفى، أن إنجازات المستشفى من تقديم خدمة صحيَّة فائقة الجودة تخطت العمر الزمني للمستشفى، التي لم تتجاوز العام والنصف. وأضاف أن حصول المستشفى على أعلى نسبة وهي 96 في المئة في تقييم المستشفى المعتمد من المجلس المركزي لاعتماد المستشفيات (سباهي)، ليس إلا دليلاً على المستوى العالي الذي تأسس عليه المستشفى وكوادره الطّبية والفنيَّة وكذلك الإدارية في زمن قياسي هو الأقصر في تاريخ التقييم الذي لم يزد عن عام منذ بدء افتتاحه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة