Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/07/2013 Issue 14888 14888 الاربعاء 24 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

سمو وزير الداخلية رعى حفل تخريج دورة التأهيل الفني على أعمال الدفاع المدني

رجوع

سمو وزير الداخلية رعى حفل تخريج دورة التأهيل الفني على أعمال الدفاع المدني

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في ميدان العرض العسكري في عرفة بمكة المكرمة مساء أمس احتفال المديرية العامة للدفاع المدني بتخريج 2812 فرداً من المشاركين في دورة التأهيل الفني على أعمال الدفاع المدني.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري ونائب مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان العمرو وقيادات الدفاع المدني.

وبعد أن عزف السلام الملكي استقل سمو وزير الداخلية عربة مكشوفة حيث شاهد عرضاً متكاملا لمهارات مجموعات من الخريجين في التعامل مع الحوادث المختلفة الذي قدم من خلاله الخريجون أداء متميزاً في مباشرة الحرائق وحوادث المركبات وانهيارات المباني وحوادث المواد الخطرة بمشاركة عناصر من فريق الإنقاذ السعودي. واستعرض الخريجون أمام سموه قدراتهم في استخدام الحبال أثناء النزول من المباني العالية وإنقاذ المحتجزين بها,وعرضاً لمهارات إنقاذ المحتجزين والمحاصرين باستخدام أحدث الآليات والمعدات، ومهارات إخماد مختلف أنواع الحرائق وحوادث التلوث الكيميائي وعمليات الإنقاذ المائي في حوادث السيول والآبار، ومهارات لفصيل «الإسكيت» الذي تم استحداثه للاستفادة من رياضة الإسكيت لتسهم في سرعة تواجد رجال الدفاع المدني في المواقع المزدحمة والضيقة. كما شاهد سموه عرضاً لنماذج من آليات الدفاع المدني.

وقدم الخريجون عدة لوحات فنية وتشكيلات عسكرية بينت مدى جاهزية جنود الدفاع المدني.

عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, ثم ألقى معالي الفريق سعد بن عبدالله التويجري كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لسمو وزير الداخلية على رعايته وتشريفه للحفل وحرصه على مشاركة الخريجين من شباب الدفاع المدني فرحة التخرج وبدء مسيرتهم العملية ضمن صفوف الدفاع المدني. وأشار الفريق التويجري إلى أن برامج التدريب والتأهيل بالدفاع المدني بُنيت على أسس علمية ووفق معايير مهنية لتلبية احتياجات الوحدات والفرق الميدانية ودعم الخطط المستقبلية للتعامل مع كافة المستجدات والمتغيرات في نوعية مهام الدفاع المدني.

بعد ذلك أُلقيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن امتنانهم وتقديرهم لرعاية سمو وزير الداخلية وتشريفه لحفل تخرجهم، مؤكدين أن ذلك يمثل حافزاً لهم لبذل كل الجهد والتفاني في أداء الواجب والاستفادة مما حصلوا عليه من تدريب في أداء مهامهم لحماية مكتسبات الوطن وسلامة أبنائه.

إثر ذلك أُلقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة, ثم بدأ طابور العرض العسكري, بعدها أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة. بعدها أُعلنت النتيجة العامة للدورة، حيث كرّم سموه أوائل الخريجين والمتفوقين في تطبيقات الإنقاذ والإطفاء والانضباط العسكري وقيادة وتشغيل الآليات.

وفي ختام الحفل تسلّم سمو وزير الداخلية من معالي مدير عام الدفاع المدني هدية تذكارية بهذه المناسبة.

حضر حفل التخريج عدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة