Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/07/2013 Issue 14888 14888 الاربعاء 24 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمير منطقة الرياض يتفقد طريق الرياض - الرين - بيشة البالغ طوله حوالي (650) كيلو متراً

رجوع

أمير منطقة الرياض يتفقد طريق الرياض - الرين - بيشة البالغ طوله حوالي (650) كيلو متراً

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض صباح أمس بجولة تفقدية لطريق - الرياض بيشة وتابع مراحل التنفيذ واستمع إلى شرح واف عما تم إنجازه من قبل وكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول وشاهد وقائع المشروع على الطبيعة، وكذلك الخرائط المعدة لهذا الغرض وبحضور مسئولي الشركات والمقاولات المنفذة.

وقد رافقه في هذه الجولة معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل - ومحافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة ووكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول ووكيل إمارة منطقة الرياض للشئون التنموية الأستاذ سليمان القناص ومدير عام إدارة المراسم بإمارة منطقة الرياض فيصل بن سعد السديري ومدير عام الطرق والنقل بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز بن محمد العبدالجبار حيث تابع سمو الأمير خالد بن بندر المراحل التي قطعها المشروع واطلع على سير التنفيذ كما حضر الجولة الأستاذ عبدالعزيز بن سليمان الحديثي رئيس المجلس التنفيذي لشركة العيوني للاستثمار والمقاولات والأستاذ محمد بن عبدالعزيز الكحيمي المدير العام لشركة منوه للتجارة والمقاولات وعدد من المسئولين.

المشروع في سطور:

يقع طول الطريق الرياض - الرين بيشة حوالي 650 كيلو متراً وجاءت أجزاء هذا المشروع على النحو التالي:

جزء منه بمنطقة الرياض حوالي 500 كيلو متر وجزء في منطقة عسير حوالي 150 كيلو متراً والذي انتهى من جهة الرياض 500 كيلو حوالي 274 كيلو انتهى وتتولى عدة شركات تنفيذ المشروع على عدة مراحل سواء بمنطقة عسير أو بمنطقة الرياض. وتأتي هذه الجولة ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين للوقوف على هذه المشاريع المهمة التي تربط مناطق المملكة وقراها وهجرها بعضها ببعض وتوفير كافة الخدمات التي تريح المواطن وتحقق سعادتهم.

سمو الأمير خالد بن بندر يتحدث لوسائل الإعلام:

وعقب نهاية جولة سموه تحدث لوسائل الإعلام معرباً عن سعادته وامتنانه في هذه الجولة لتطلع على إنجاز مشروع طريق الرين - بيشة والذي هو مجمل الطريق حوالي 70% وهناك بعض الأجزاء التي لم تكتمل وفي التنسيق مع الأخوة والزملاء في وزارة النقل إن شاء الله سوف يكتمل هذا الطريق في النصف الثاني من العام القادم 1435هـ حيث تم الاجتماع بالأخوة في وزارة النقل والمقاولين ووعد الجميع أن ينفذ ومن يقصر سوف يسحب المشروع منه ويلزم إلى مقاول آخر لانجازه في التاريخ المحددة بإذن الله تعالى ونتمنى أن ينجز في الوقت المحدد لأهميته الذي يخدم منطقة الرياض - ومنطقة عسير ومنطقة الباحة وجزء من منطقة مكة المكرمة وحول تعثر بعض المشاريع قال سموه هذا شيء وارد ولكن العمل مع الجهات الحكومية المعنية بالمقاولات والمشاريع أعلى تجاوز كافة الملاحظات التي تعثر هذه المشاريع والعمل على تجاوزها.

وأكد سموه أنه خلال جولته شاهد بعض الملاحظات وهناك تنسيق وتفاهم بشأنها مع الأخوة معالي الأمين - وكيل وزارة النقل لتجاوز بعض الملاحظات وسنتجاوزها بإذن الله.

وبهذه المناسبة عبر معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على هذه الزيارة والجولة التفقدية والتي لها عظيم الأثر في نفوس الجميع، والاطلاع على هذا المشروع الحيوي تجسيداً لاهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بهذه المشاريع الحيوية.

سعداء بهذه الجولة:

وفي السياق ذاته عبر سعادة الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة محافظ القويعية عن سعادته وامتنانه لهذه الجولة والزيارة الميمونة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لهذا الطريق الحيوي المهم لا شك أن مثل هذه الزيارات لها عظيم الأثر في نفوس الجميع، كما أنها تمكن المسئول من الوقوف على الطبيعة ومشاهدة ومتابعة هذه المشاريع ومضى الأستاذ الربيعة قائلاً أنه باكتمال هذا المشروع سوف يحقق نقلة نوعية وخدمات كبيرة للمواطنين لاستخدام هذا الطريق المهم شكراً لكل من أنجز وأعطى لهذا الوطن المعطاء.

اهتمام وتقدير

من جانبه اعتبر المهندس عبدالعزيز بن سليمان الحديثي رئيس المجلس التنفيذي لشركة العيوني للاستثمار والمقاولات بأن جولة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تؤكد وتجسد اهتمام القيادة الرشيدة وحرصها واهتمامها بكل ما يحقق ويسعد هذا الوطن ومواطنيه.

ونحن في الحقيقة سعدنا بهذه الجولة وهذه المتابعة، وكذلك منافسة ومعالجة العديد من الأمور وكرر المهندس الحديثي شكره لسمو أمير منطقة الرياض على هذا الاهتمام.

وأبدى الأستاذ محمد عبدالعزيز الكحيمي المدير العام شركة (منوه) للتجارة والمقاولات سعادته بهذه الزيارة الكريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض واطلاعه على هذا المشروع ومناقشة كل شيء يخصه لقد سعدت بالزيارة وكانت فرصة مناسبة لاستعراض كل شيء يخص هذا المشروع واستفدنا من آراء ومقترحات سموه للوصول إلى الأفضل دائماً حفظ الله بلادنا وأدام عزها ومجدها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة