Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/07/2013 Issue 14890 14890 الجمعة 26 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مشيدا بجهودها في مواجهة الازدحام..الزامل:
فترة تمديد الحملة ستشكل ضغطاً على الجوازات

رجوع

فترة تمديد الحملة ستشكل ضغطاً على الجوازات

الجزيرة - الرياض:

أشاد رئيس غرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل بجهود الجوازات في مواجهة الأعداد الهائلة من العمالة اثناء حملة التصحيح معتبراً أنها جهود جبارة كانت محل تقدير قطاع الأعمال لاسيما مع محدوية الزمان والمكان ، مشيرا إلى أن توجيه خادم الحرمين الشريفين «حفظه الله» بتمديد المهلة حتى نهاية العام الجاري والتي تعد مهلة كافية يجب على قطاع الأعمال إتمام كافة الإجراءات حيث إنها فترة كافة لتصحيح أوضاع العمالة ويجب استغلالها على أكمل وجه .

وقال :إن فترة تمديد الحملة ستشكل ضغطاً على منسوبي الجوازات لتزامنها مع موسم الحج والعمرة لاسيما وأن قطاع الجوازات يضطر للتعامل المباشر مع العمالة بسبب الزامية البصمة لجميع المقيمين وكذلك فحص شهادات الراغبين في تغيير المهنة للمهن التي تتطلب مؤهلات عالية، إضافة للعديد من الإجراءات الأخرى التي تتطلب مراجعة العمالة أو ممثلي الشركات والمؤسسات إلى مقرات الجوازات .

وأكد الزامل أن تطوير آلية العمل الإلكتروني للعديد من الإجراءات المختصة بالجوازات كان لها تأثير إيجابي كبير على تخفيض الضغط على مقر الجوازات . ونوه الزامل بتدشين خدمة إصدار وتجديد الإقامة إلكترونياً عبر موقع المديرية العامة للجوازات للخدمات الإلكترونية «أبشر». معتبرا أن ذلك كان محل ارتياح من أصحاب الأعمال مما يسهل عليهم ضمان سريان صلاحية إقامات عمالتهم في كل الأوقات، وفيما تقتصر مراجعة صاحب العمل لاستلام كرت الإقامة بشكل مباشر .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة