Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/07/2013 Issue 14890 14890 الجمعة 26 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
د. العبدالكريم يدعو إلى تضافر الجهود لمحاربة المخدرات

رجوع

د. العبدالكريم يدعو إلى تضافر الجهود لمحاربة المخدرات

الجزيرة - المحليات:

ذكر المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم أن صحة الرياض تحرص على إقامة الفعاليات الطبية والتثقيفية، وتبيّن أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع، ودعا إلى تضافر الجهود لمحاربة المخدرات، وأكد على دور رجال مكافحة المخدرات البواسل في حماية الوطن وشبابه من تجار هذه الآفة الخطيرة، وذلك خلال رعايته الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار «دع المخدرات وصُنْ صحتك تجدْ نشوتك»، بمشاركة مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الذي قام بدوره في دعم البرنامج العلمي المصاحب، وذلك يوم أمس بقاعة المحاضرات الكبرى بصحة الرياض.

وقالت تهاني الكوكبي المسؤولة عن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات: إن 54 % من متعاطيي المخدرات في المملكة سعوديون. مشيرة إلى ارتفاع المدمنات بنسبة 20 % خلال الأعوام الماضية في عدد من المناطق، ولفتت إلى ارتفاع العدد لنحو 320 حالة وفقاً لتلك الإحصاءات، وأن 55 % من المدمنين على المخدرات تتراوح أعمارهم بين 19 و30 عامًا.

وأشارت إلى وجود 200 مليون شخص حول العالم يتعاطون المخدرات مرة واحدة في السنة على الأقل، منهم 25 مليونًا مدمنون على المخدرات، وفي كل عام يموت نحو 200000 شخص حول العالم من جراء الأمراض المرتبطة بالمخدرات. ولفتت إلى أن 3 ملايين شخص من متناولي المخدرات عن طريق الحقن في جميع أنحاء العالم مصابون بالإيدز.

وأوضحت اللجنة الوطنية للعنف والإيذاء في كلمتها التي ألقتها عنها سلطانة الدوسري أن هناك علاقة بين العنف والمخدرات.

وألقى مدير الخدمة الاجتماعية بصحة الرياض د. مهدي العنزي كلمة، ذكّر فيها بجهود الإدارة في تنسيق الأعمال ووضع البرامج العلاجية والوقائية بأقسام الخدمة النفسية والاجتماعية بالمستشفيات. وذكر الدكتور محمد المنيع المحاضر في جامعة الملك سعود مخاطر آفة المخدرات على الفرد والمجتمع والجوانب الشرعية في هذا المجال. وأوضحت الدكتورة سهيلة زين العابدين رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان حقوق المرضى والتأكد من واجب علاجهم ومتابعتهم، وأكدت أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تهتم كثيراً بالشباب وحمايتهم من الوقوع في آفة المخدرات.

بعد ذلك تم عرض فيلم توعوي عن أضرار المخدرات وعمليات الضبط التي قام بها رجال مكافحة المخدرات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة