Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/07/2013 Issue 14890 14890 الجمعة 26 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

طالبات النادي الموسمي الثالث يعكفن على تنفيذ أكبر صحيفة إعلامية

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

تعكف طالبات النادي الموسمي الصيفي الثالث بإنتاج أكبر صحيفة إعلامية مساحتها (3 أمتار في 4 أمتار) تحوي مجموعة من أخبار الأندية الموسمية الصيفية كمخرج إعلامي للبرامج الإعلامية المنفذة في النادي الموسمي الثالث والمنعقد بالمتوسطة (24), تحت إشراف المعلمة والإعلامية الزميلة عائشة العامودي، وذلك بهدف تحقيق منجز إعلامي يعبر عن أبرز الأعمال والأنشطة بالأندية في شكل جديد ومختلف. ونشر برامج وأنشطة الأندية الصيفية للمجتمع من خلال فكرة جديدة ومطورة.

وتشارك في إعداد هذه الصحيفة طالبات قسم الإبداع بالنادي الموسمي الثالث والبالغ عددهن حوالي خمس وعشرين طالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية, وقد تم تقسيم الفريق إلى عدد من الأقسام الإعلامية المصغرة، فريق الأخبار وفريق التحقيقات وفريق اللقاءات إضافة إلى فريق الحاسب والإنترنت, بينما سيتم الاستعانة بمعلمات اللغة العربية للصياغة اللغوية.

وحول الصحيفة أوضحت الأستاذة عائشة العامودي صاحبة فكرة أكبر صحيفة إعلامية أن الصحيفة ستطبع على البنر بمساحة (3في 4) كمساحة قابلة للزيادة, مبينة أن استخدام البنر بدلاً من المادة الورقية المعهودة في الصحف يأتي نتيجة لعدم وجود مادة ورقية بهذا الحجم في المطابع، كما أن البنر يعيش مدة أطول من الورق إضافة إلى تجديد الفكرة الصحفية.

وذكرت العامودي أن الصحيفة تأتي كمخرج للمادة الإعلامية التي تلقتها الطالبات في النادي إذ يعتبر النادي الوحيد للبنات الذي ينفذ برنامجاً إعلامياً في الأندية كتعريف الإعلام ووسائل الإعلام الحديثة وكذلك كيفية صياغة الخبر القبلية والبعدية.

وقالت العامودي إن الطالبات بالمركز سيقدمن الصحيفة هدية لإدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة التي سعت جاهدة إلى إتاحة الفرصة لهن بتذليل جميع الصعاب في الأندية التي ساهمت في القضاء على أوقات الفراغ لديهن بما يفيدهن فكرياً وجسدياً, كما سيقوم الفريق بزيارة ولقاء المساعد للشؤون التعليمية بمحافظة جدة الأستاذة نور باقادر لطرح الفكرة وأخذ الموافقة الرسمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة