Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/07/2013 Issue 14890 14890 الجمعة 26 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

(120) مراجعاً من أهالي الكليّة يستفيدون من قافلة جمعية زمزم الصحية

رجوع

(120) مراجعاً من أهالي الكليّة يستفيدون من قافلة جمعية زمزم الصحية

جدة - الجزيرة:

سيرت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة مؤخراً قافلة طبية جديدة لقرية كليّة بمحافظة رابغ؛ وذلك بالتنسيق مع مدير إدارة المراكز الصحية بمحافظة رابغ. وقد تمكن الأطباء المشاركون في القافلة من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من 120 مراجعاً ومراجعة لعيادات القافلة.

هذا ما أكده المتحدث الرسمي مساعد مدير عام جمعية زمزم الأستاذ فهد الزهراني، مشيراً إلى أن سكان وأهالي قرية كليّة قد استفادوا من خدمات العيادات الطبية المرافقة للقافلة في تخصصات الباطنة والعيون وعيادة النساء حيث تواجد مع القافلة طبيب متخصص في الباطنة؛ وطبيب أخصائي في العيون بالإضافة إلى طبيبة متخصصة في طب الأسرة؛ وصيدلي متخصص ؛ كما رافق القافلة عدد من الفنيين والممرضين من الجنسين وعدد من المنسقين والمنسقات الإداريين لكي يؤدوا مهامهم المتكاملة من أجل تقديم الخدمات الطبية الكاملة للمستفيدين.

وأوضح الزهراني أن الجمعية كانت قد جهزت القافلة بكافة التجهيزات الطبية والمستلزمات والمحاليل الدوائية اللازمة لعلاج المرضى والمستفيدين، وفقاً لنوعية الأمراض والحالات المرضية الموجودة في هذه المنطقة .

وقال: إن الأطباء المرافقين للقافلة الطبية قد قرروا تحويل 30 شخصاً إلى قسم المشاريع الطبية في الجمعية ليتولى بدوره التنسيق مع المستشفيات الخاصة وإحالة هؤلاء الأشخاص للعلاج في هذه المستشفيات على نفقة الجمعية.

وأكد المتحدث الرسمي بجمعية زمزم بأن التكلفة الإجمالية لهذه القافلة بلغت 179،550 ريالاً شاملة لتكاليف الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمتها القافلة للأهالي في مقر توقفها ؛ وكذلك تكاليف الأجهزة الطبية المقدمة لعدد من المرضى بحسب ما تستدعيه حالاتهم الصحية ؛ كما شملت التكاليف الخدمات التشغيلية للقافلة وتكاليف العلاج المقدم للمرضى المحولين إلى المستشفيات الخاصة .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة