Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/07/2013 Issue 14890 14890 الجمعة 26 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير صحية جازان: وضع اللمسات الأخيرة حالياً على «الإسعاف الجبلي»

رجوع

مدير صحية جازان: وضع اللمسات الأخيرة حالياً على «الإسعاف الجبلي»

جازان - إسماعيل مسملي:

أكد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان الدكتور مبارك العسيري، بأن وزارة الصحة تضع حاليا اللمسات الأخيرة على تصميم طراز إسعاف خاص بالمناطق الجبلية. وقد روعي في تصميمه بأن تتوفر فيه جميع متطلبات سيارات الإسعاف وأن يكون قادرا على العمل في التضاريس الوعرة.

جاء ذلك في أول جولة للدكتور العسيري في القطاع الجبلي بعد تعيينه مديرا عاما لصحة جازان، والتي شملت كل من مستشفى فيفاء والعيدابي ومراكز الرعاية الأولية في القطاع الجبلي وعددا من المشاريع الصحية الجاري إنشائها. وبين الدكتور العسيري بأن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، وجه بإعطاء صحة جازان صلاحيات خاصة في استقطاب القوى العاملة وإعطاء صحة جازان الأولوية في إنهاء جميع الأجراء الإدارية والمالية. كما وعد العسيري بتشغيل مستشفى العيدابي خلال الأشهر الثلاثة القادمة، بجهود ذاتية حتى يتم اعتماد ملاكات للمستشفى من قبل وزارة المالية. وقد التقى الدكتور العسيري خلال جولته بمشايخ وأعيان القبائل في محافظات فيفاء وبني مالك والعيدابي، حيث ناقش معهم أهم المطالب الصحية للمواطنين في هذه المحافظات والتي تركزت في تأمين سيارات إسعاف قادرة على العمل في تضاريس المنطقة الجبلية الوعرة في ظل عدم توفر مراكز للهلال الأحمر في المنطقة، وسرعة البدء في تنفيذ مستشفى القطاع الجبلي المركزي المعتمد وسرعة إنهاء إجراءات ترسية مشروع مستشفى فيفاء الجديد وتشغيل مستشفى العيدابي ووضع الحلول للنقص الحاد في القوى العاملة.

وقد رافق الدكتور العسيري خلال جولته كل من المساعد العلاجي بالنيابة الدكتور عبدالله عشوي، والمساعد للإمداد الدكتور عيسى دلاك، والمساعد للمشاريع والصيانة المهندس سعيد باسودان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة