Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/07/2013 Issue 14890 14890 الجمعة 26 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تنفيذ حكم القتل تعزيراً في جناة قاموا بالسطو المسلح بالرياض

رجوع

الجزيرة - واس:

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في جانيين بمنطقة الرياض لقيامهما بتشكيل عصابة للسطو المسلح والسلب والسرقة من عدد من المحلات والمراكز التجارية ، وفيما يلي نص البيان ..

قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم), أقدم كل من عبد الله بن حسن الخولاني , وعادل بن علي أحمد - يمنيي الجنسية - على تشكيل عصابة مع مجموعة آخرين تقوم بالسطو المسلح والسلب والسرقة من عدد من المحلات والمراكز التجارية , وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض عليهم وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام لهم بارتكاب جريمتهم وأن ما قاموا به من ضروب الإفساد في الأرض وأخذ المال على سبيل الغلبة . وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صك شرعي يقضى بثبوت ما نسب إليهم شرعا , ولخطورة جريمة كل من عبد الله وعادل المذكورين , وأن ما أقدما عليه يستوجب تغليظ العقوبة عليهما , فقد تم الحكم عليهما بالقتل تعزيراً , والحكم على الباقين بالسجن والجلد مُدداً متفاوتة مع الجلد , وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا , وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وصُدّق من مرجعه بحق المذكورين . وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجانيين عبد الله بن حسن الخولاني , وعادل بن علي أحمد - يمنيي الجنسية - اليوم الخميس الموافق 25/8/ 1434هـ بمنطقة الرياض .

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسلب أموالهم , وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره . والله الهادي إلى سواء السبيل .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة