Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/07/2013 Issue 14890 14890 الجمعة 26 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

- لست مع من (يبالغ) في مدح سامي الجابر كمدرب.. (ويفرط) في التفاؤل بنجاحه مع الهلال، لكني أيضاً وفي المقابل ضد من ينتقد (المبالغون) في مدحه (والمفرطون) في التفاؤل بنجاحه وهو الذي التزم الصمت.. وغض الطرف عمن راحوا يجلدونه بسياط الافتراء ويحاولون إحباطه ووضع العراقيل في طريقه كمدرب طموح.

- الزميل عوض رقعان قبل أيام في الزميلة الرياضية كتب (طفشنا) من كثر المدح في سامي كمدرب وهذا في النهاية من حقه تحت ذريعة حرية الرأي.. لكن المفترين على سامي يا أخ رقعان هم أكثر من المادحين له.. (هؤلاء ألم يطفشوك) بسبب افتراءاتهم على سامي وعلى مدار أكثر من عشرين سنة ماضية.. أم أن (الطفش) لا يصيبك إلا عندما يمتدحه المادحون!!

- نواف العابد جدد عقده مع الهلال لمدة خمس سنوات بموجب شروطه لأن الهلاليين يدركون أهمية.. وضرورة استمراره مع فريقهم (ونواف قدها وقدود وسيكون بمستوى الثقة الهلالية مهما قيل.. وقيل عنه).. أسامة هوساوي والفريدي تم رفض شروطهما فرحلا.. هذا تأكيد على أن من يريده الهلال سيستمر مهما كانت شروطه.

- تجديد عقد العابد جاء بعد أيام قليلة من إعلان الصحف لخبر وكيله ذي الميول الأهلاوية وكأن الهلاليين أرادوا بذلك أن يقولوا: من يهمنا استمراره ونرى كل الضرورة بوجوده مع فريقنا سنجدد معه مهما كانت ميول وكيله.

- لا غرابة في أن يتكفل الأستاذ حسن الناقور بمصاريف معسكر الهلال في النمسا.. حسن نذر نفسه رياضياً لخدمة الزعيم، وهو الشبل من ذاك الأسد.. ومن واجب الهلاليين أن يفخروا.. ويفاخروا بوجود هذه العينة من الرجال الذين عاهدوا بأن يظل هلالهم دائماً في القمة.

- عقد هرماش مع الهلال تبقى منه سنتان، لكن رغم ذلك سأله سامي الجابر: هل لديك الرغبة بالعودة.. لم يجبره على طريقة (عقدك ساري وتعال).. سامي بذلك وكأنه يقول: لا أريد إلا اللاعب الجاهز نفسياً.. وفنياً لخدمة الهلال.. وهذا هو الصح.

كلام في الصميم

- كل العقلاء الاتحاديين وما أكثرهم لم يلوموا إدارة ناديهم على بيعها لعقد نايف هزازي في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها خزينة ناديهم.. الاتحاد أصبح وكأنه (يتيماً) بعد توقف دعم آل الشيخ وهروب الشرفيين المنتفعين.

- بعد توقف آل الشيخ عن الدعم حتى أصغر مشجع اتحادي أصبح يعرف من كان يدعم الاتحاد مادياً.. ومن كان يستغل هذا الدعم لتلميع نفسه.

- يقول الخبر في صحيفة الرياضة السعودية: مدرب الأهلي الجديد يطالب بالتعاقد مع قلب دفاع محلي مميز بسبب تواضع إمكانيات الموجودين.. شخصياً لم أستغرب هذا الخبر لأنني كنت وما زلت أرى أن خط الدفاع الأهلاوي هشاً.. أسامة هوساوي صاحب الـ35 مليون ريال لم يضف شيئاً.. يا خسارة.

- موافقة إدارة الاتفاق على تأجيل موعد استلامها للدفعة الأخيرة من قيمة صفقة يحيى الشهري أثارت استغراب الكثيرين وعلى اعتبار أن الإدارة الاتفاقية وفي الغالب لا تتنازل عن أي من لاعبيها (هكذا عهدناها) إلا بموجب طريقة (سلم واستلم).. يعني (عطنا فلوسك نعطيك لاعبنا).. غير كذا ما فيه!!

- هناك من أرجع أسباب الموافقة الاتفاقية (السرية) غير المعتادة إلى رغبة إدارة عبدالعزيز الدوسري بإتمام الصفقة حتى لا تخسر (ملايين) لم تكن تحلم بها في عملية بيع عقد لاعب مثل يحيى الشهري فكان لا بد من تلك الموافقة.

- بعض ما جاء في أحاديث نايف هزازي الأخيرة كان فيها جحود.. ونكران للاتحاد الذي منحه الشهرة وجعله من الأثرياء.

- لا يمكن أن يفرط خالد البلطان بمهاجم وهداف مميز مثل ناصر الشمراني ألا وهو (حاط في رأسه) ضرورة تعويضه بآخر يثري حاجة فريقه الشباب فكان نايف هزازي الذي يتمتع بمؤهلات عالية وإن كانت أقل من تلك التي يتمتع بها ناصر.

- كتب أحدهم أن سعد الحارثي بتسريحه من الهلال، وكأنه يدفع ثمن غلطته باللعب له.. (وشلون دفع ثمن غلطته) وهو الذي حقق مع الهلال في عام واحد (بطولتين) ما عجز عن تحقيقه طيلة ثماني سنوات قضاها مع فريقه السابق.

- لا أظن أن هناك نادياً في العالم (مديون) مثل النصر، ولكن كل الأبواب أمامه مشرعة لشراء عقود لاعبين.. وإعارات وتسجيل.. واستبدال.. لماذا النصر بالذات؟..

من أجل التاريخ

- في يوم الاثنين الموافق 18-4-1398هـ خسر منتخبنا الوطني (في جدة) بنتيجة (2-3) من أمام فريق هامبورج الألماني.. وسجل هدفي منتخبنا توفيق المقرن (ضربة جزاء) وسعود جاسم.

- وقد شارك منتخبنا في هذه المباراة: سالم مروان (إبراهيم اليوسف) وسعد بريك وعيسى خواجي وتوفيق المقرن وعيسى خليفة ومفتاح غريب ويوسف خميس وصالح خليفة وماجد عبدالله وسعود جاسم ونايف مرزوق وعنبر جاسم وجاسم قرطاس.

- عندما فاز النصر بهدفي محمد سعد العبدلي وسعد السدحان (2- صفر) على الأهلي وحصل على بطولة كأس الملك موسم 1396هـ.. كان مشواره في هذه البطولة قد بدأ بفريق هجر وكسبه (1-صفر) سجله حسن أبو عيد.. وفي دور الستة عشر تجاوز القادسية بنتيجة (2-1) سجلها للنصر محمد سعد العبدلي وخالد التركي، وللقادسية سعود جاسم.

- وفي دور الثمانية التقى النصر بفريق الفتح وكسبه (3-صفر) سجلها خالد التركي (هدفين) وسعد السدحان.. وفي دور الأربعة كسب الهلال بضربات الترجيح (4-2) في يوم الجمعة 29-5-1396هـ.

- الرائد في موسم 1397هـ كان من ضمن أندية الدرجة الثانية (دوري المناطق)، ولكنه في تصفيات كأس الملك دور الـ32 هزم فريق الرياض بنتيجة (2- صفر) وأخرجه من البطولة.

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

كل جمعة
العابد يختلف عن الفريدي
صالح الهويريني

صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة