Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/07/2013 Issue 14893 14893 الأثنين 29 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خبراء: برامج مكافحة المخدرات لاتخدم الإناث

رجوع

الجزيرة – سعود الشيباني:

استضافت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالرياض ممثلة في إدارة الشؤون النسوية مؤخراً حلقة النقاش الثانية للبرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات (حماية) , بحضور عدد من عضوات مجلس الشورى والأكاديميات والمختصات والمسئولات من وزارة التربية والتعليم , وزارة التعليم العالي, وزارة الشؤون الاجتماعية, وزارة الصحة, برنامج الأمان الأسرى , مركز الملك عبد العزيز للحوار والوطني , المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للبنات , هيئة حقوق الإنسان .

واستهلت حلقة النقاش بعرض فيلمين وثائقيين الأول تعريفى يوضح جهود المملكة في مكافحة المخدرات والثاني عن موقع جناد (GINAD).

وبحثت حلقة النقاش التوصيات التي نتجت عن حلقة النقاش الأولى والتي تركزت حول أهم المفردات المستخدمة والمفاهيم المرتبطة بهذه الفئة والتي تشكل نقطة البداية للبرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات (حماية).

وأوصى المشاركون في حلقة النقاش بالتأكيد على الاستفادة من التجارب والدراسات التي تمت في الدول الأخرى في كيفية بناء برامج التدريب والبرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية.

وشدد الحضور على أهمية التحرك السريع نحو تنفيذ البرنامج وضرورة الوعي بالخصائص النفسية والمراحل العمرية المختلفة في بناء مثل هذه البرامج، حيث إن البرنامج الموجه للذكور لا يخدم الإناث.

وأكد المشاركون على أهمية تفعيل مهارة الحوار فيما بين الطالب والمعلم والمرشد الطلابي وإيجاد رقم موحد سهل الوصول إليه يخدم فئة الأطفال والشباب للاستفسار وتقديم المعلومات بشكلها الصحيح.

ونوه المشاركون بضرورة تنشيط دور مجالس الإحياء التابعة للبلديات على أن يكون لها دور في التوعية تحت مظلة برنامج حماية.

الى ذلك اشارت مديرة إدارة الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات أمل بنت يوسف خاشقجي الى انه سيكون هناك اجتماع لاحق للخروج بالصيغة النهائية لهذا البرنامج الذي يستهدف الطلاب والطالبات.

وقالت ان برنامج حماية برنامج علمي وقائي وطني موجه للطلاب والطالبات يحتوي على فعاليات ورسائل عبر وسائل متعددة تركز على الجانب الديني والوطني والأخلاقي وتحذر من تعاطي المخدرات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة