Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/07/2013 Issue 14895 14895 الاربعاء 01 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

المتهم في تفجيري بوسطن يمثل اليوم أمام المحكمة

رجوع

المتهم في تفجيري بوسطن يمثل اليوم أمام المحكمة

نيويورك - ا ف ب:

يمثل جوهر تسارناييف الشاب المتهم في تفجيري ماراثون بوسطن اليوم الأربعاء أمام محكمة أميركية حيث سيظهر للمرة الأولى علناً منذ الهجوم الذي وقع في 15إبريل. وتبدأ الجلسة في محكمة بوسطن الفدرالية أمام القاضية ماريان بولر.

وسيستمع الأميركي الشاب الشيشاني الأصل الذي أوقف في 19 أبريل إلى حوالي 30 تهمة موجهة إليه من بينها 17 قد تعاقب بالإعدام أو السجن مدى الحياة.وهذه هي الجلسة الأولى التي يخضع لها جوهر تسارناييف البالغ 19 عاما منذ انفجار عبوتين يدويتي الصنع اتهم بصنعها مع شقيقه الأكبر تيمورلنك قرب خط الوصول في ماراثون بوسطن الشهير ما أشاع الذعر في وسط المدينة. وأدى التفجيران إلى مقتل ثلاثة وإصابة 264 شخصاً بين آلاف المشاهدين الذين تجمعوا على طول مسار السباق الفائق الشعبية في بوسطن.

وقتل تيمورلنك البالغ من العمر 26 عاما في ضاحية بوسطن في مواجهة مع الشرطة في 18 أبريل. ونجح جوهر في الفرار لكنه أوقف في 19 أبريل وكان مصابا بجروح خطيرة ومختبئاً في قارب مركون في حديقة في واترتاون في ضاحية بوسطن. ويبدو أن الشقيقين اللذين كانا يقيمان في منطقة بوسطن منذ عشر سنوات لم يملكا خطة واضحة للفرار بعد تنفيذ التفجيرين.

وتم التعرف إليهما من صور مراقبة أظهرتهما في مكان الحادث وهما يحملان حقيبتا ظهر قبيل التفجيرين. وجوهر موقوف حالياً في سجن ديفنز الاستشفائي غرب بوسطن. وبدأ الشاب بصحة جيدة في حديث جرى مؤخراً مع والدته زبيدة تسارناييف المقيمة في داغستان. وقال لها «كل شيء على ما يرام» بحسب الحديث الذي بثته القناة الرابعة البريطانية في يونيو.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة