Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/07/2013 Issue 14896 14896 الخميس 02 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

رمضان يعيد النور ويجدّد الأمل للسياحة في تركيا

رجوع

رمضان يعيد النور ويجدّد الأمل للسياحة في تركيا

يتوقِّع أن تحظى تركيا بمكانة متقدّمة لدى السائح الخليجي في رمضان بسبب مناخها المعتدل. ما يعزِّز حجز الفنادق في اسطنبول بتوافر العديد من العروض المغرية، إضافة إلى تقديم شركة الطيران الوطنية التركية عروضاً مخفضة لرحلاتها من الإمارات العربية المتحدة إلى تركيا خلال الشهر المبارك.

يعلّق السيد «سدات كونولو أغلو» الملحق الثقافي والإعلامي التركي في دبي: «تعمل العديد من الحملات الترويجية مثل (رمضان في إسطنبول) التي أطلقها عددٌ كبيرٌ من المؤسسات السياحية على تعزيز اسطنبول كوجهة متميزة للمسلمين خلال شهر رمضان الكريم. وكما في السنوات السابقة، نحن نتوقّع كميات كبيرة من السياح العرب خلال هذه الفترة، حيث تضفي الأجواء الرمضانية في تركيا وخصوصاً في اسطنبول شعوراً بالدفئ والطمأنينة وخاصة للعائلات العربية. إضافة للميزة الجغرافية التي تقدمها البلد.

ومع جهود قوية في الترويج للسياحة الحلال، وكذلك التشابه الديني والثقافي الكبير بين تركيا والشرق الأوسط والذي كان دائماً عاملاً دافعاً وراء التدفق الكثيف من سياح دول مجلس التعاون الخليجي فإننا نتوقّع أن يستمر هذا التدفق كالمعتاد».

وأضاف أوغلو قائلاً: «إن الجميع مرحب للمشاركة في الاحتفال بالأجواء الرمضانية الروحانية في إسطنبول والمدن التركية المجاورة خلال شهر رمضان». وقد كشفت الإحصاءات الرسمية للعام الماضي والصادرة عن وزارة الثقافة والسياحة التركية عن معدلات نمو كبير مقارنة مع السنة التي قبلها، حيث ازداد عدد السياح القادمون من الإمارات العربية المتحدة بنسبة 80.34%، ومن البحرين بنسبة 107.81%، ومن الكويت بنسبة 104.32%، ومن قطر بنسبة 101% ومن المتوقّع أن يستمر النمو بهذا الاتجاه لهذا العام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة