Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/07/2013 Issue 14896 14896 الخميس 02 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«سابك» توقع عقدًا خاصًا بمشروع إنتاج البلاستيكيات الهندسية

رجوع

«سابك» توقع عقدًا خاصًا بمشروع  إنتاج البلاستيكيات الهندسية

الجزيرة - الرياض:

أرست الشَّركة الوطنيَّة للميثانول (ابن سينا)، التابعة للشَّركة السعوديَّة للصناعات الأساسيَّة (سابك)، العقد الخاص بالأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات لمشروع إنتاج البولي أوكسي ميثيلين، على شركة عالميَّة.

ووفقًا لسابك سينتج هذا المشروع بلاستيكيات هندسية ذات متانة عالية واحتكاك منخفض، ما يعزِّز إستراتيجيَّة المملكة الرامية إلى توسيع وتنويع القطاع الصناعي وخلق فرص وظيفية في الصناعات التحويلية.

ويُعدُّ المشروع الذي تبلغ طاقته الإنتاجيَّة السنوية 50 ألف طن، توسعة لأعمال (ابن سينا) القائمة، وهو مشروع مشترك بين (سابك) و(سي تي إي) المملوكة لشركة (سيلانيز كوربوريشن آند دوك إنرجي) الأمريكيَّة للمواد المتخصصة. وتستخدم مادة البولي أوكسي ميثيلين بِشَكلٍّ رئيس في صناعة السيَّارات، والإلكترونيات، والأغذية، وغيرها من القطاعات الحيويَّة الأخرى، وستمثل قيمة مضافة في تطوير قطاع الصناعات التحويلية بالمملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ»سابك» المهندس محمد الماضي: إن الشراكة الإستراتيجيَّة مع (سيلانيز كوربوريشن) تمنح (سابك) ميزة العمل مع أحد رواد السُّوق في مجال صناعة البولي أوكسي ميثيلين. وستنعكس المزايا العديدة لهذا المنتج بِشَكلٍّ مباشرٍ على تطوّر قطاع الصناعة التحويلية بالمملكة، كما أن الفرص الاستثماريَّة والتوظيفية الناتجة عن هذا المشروع ستُؤدِّي إلى تنويع كبير في الاقتصاد المحلي.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للكيماويات المتخصصة المهندس عبد الله الربيعة: إن مادة البولي أوكسي ميثيلين هي منتج مفضل وغير سامٍ، يستخدم في التطبيقات المتخصصة والمكائن المُعَقَّدة، مضيفًا أن بروز (سابك) كمورد للبولي أوكسي ميثيلين يأتي في سياق برنامج تطوير التجمعات الصِّنَاعيّة في المملكة، كما أنَّها خطوة مهمة للشَّركة تجاه تحقيق هدفها في أن تصبح موردًا رئيسًا للمنتجات المتخصصة ذات المواصفات العالية».

يُذكر أن مادة البولي أوكسي ميثيلين هي بوليمر عالي التبلور، تتميز خصوصًا بصلابتها الشديدة، وقُوَّتها الميكانيكية، ومقاومتها للتآكل والكيماويات والمذيبات. كما أنّها تتحمَّل الكيماويات شديدة الفعالية وعمليات التنظيف، وتحافظ على استمرار الحركة الميكانيكية دون أيّ توَّقف قد يحدث بسبب الصدأ في الأجزاء المعدنية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة