Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/07/2013 Issue 14896 14896 الخميس 02 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

توضيح رسمي: مرسي في مكان آمن حرصاً على أمنه ولا اتهامات ضده حتى الآن
(12) مليار دولار حجم المساعدات العربية لمصر

رجوع

القاهرة - ا ف ب:

تدفقت المساعدات العربية على مصر خلال الثماني والأربعين ساعة الأخيرة لتصل إلى 12 مليار دولار. وبدأت المساعدات العربية تتدفق على مصر التي تعاني من أزمة اقتصادية حادة. حيث قررت الكويت أمس الأربعاء تقديم مساعدات عاجلة بقيمة أربعة مليارات دولار إلى مصر ما يرفع حجم ما قدمته ثلاث دول خليجية للادارة الجديدة الى 12 مليار دولار خلال يومين.

وقال وزير الدولة للشؤون الحكومية الشيخ محمد عبد الله الصباح إن المساعدة تتكون من مليار دولار هبة ووديعة بملياري دولار في المصرف المركزي المصري ومليار دولار مشتقات نفطية وتضاف إلى خمسة مليارات قدمتها الثلاثاء السعودية وثلاثة مليارات من دولة الإمارات.

ولأول مرة منذ إطاحته في الثالث من يوليو الجاري صدر توضيح رسمي بشأن وضع الرئيس المعزول محمد مرسي. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي انه وضع في مكان امن حرصا على أمنه مؤكدا انه ليست هناك اتهامات ضده حتى الآن. وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبدالعاطي قد أكد في بيان عن استياء مصر (الشديد) من تصريحات مسؤولين إيرانيين حول أوضاعها الداخلية واعتبرتها (تدخلاً غير مقبول في الشأن الداخلي). وكان الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي قد صرح لوكالة الأنباء مهر الاثنين الماضي قائلاً إن (تدخل القوات المسلحة في الشؤون السياسية غير مقبول ويثير القلق).

(طالع دوليات)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة