Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/07/2013 Issue 14896 14896 الخميس 02 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة الملك خالد تستعد للمرحلة الثالثة للقبول بعد تثبيت (11) ألف طالب وطالبة

رجوع

أبها - فيصل الأحمري:

أنهت جامعة الملك خالد استقبال وثائق الطلاب والطالبات المرشحين لبرامجها الدراسية في المقر الرئيسي للجامعة وفروعها عبر البريد السعودي في مرحلة القبول الثانية أمس الأربعاء.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور سعد بن دعجم: أن الجامعة تتبع الخطة المجدولة للقبول التي بدأت في 12/8/1434هـ لهذا العام.

وأفاد بأن عدد من ثبت قبولهم بشكل نهائي حتى اليوم بلغ 11000 طالب وطالبة.

وأشارت العمادة إلى أن خطوات المرحلة الثالثة للقبول ستكون بفتح البوابة الالكترونية لتعديل الرغبات بدءاً من اليوم الخميس الساعة 12 ظهراً وحتى بعد غد السبت الساعة 12ظهراً، كما ستتاح الفرصة وللمرة الأخيرة لإدخال طلبات قبول للطلاب والطالبات الذين لم يدخلوا طلبات قبول في الفترة السابقة خلال هذه المدة. وسيتم الترشيح للمرحلة الثالثة يوم الأحد الموافق 5/9/1434هـ، على ما تبقى من مقاعد في درجة البكالوريوس - انتظام (طلاب وطالبات) – وانتساب (طالبات) ودرجة الدبلوم- (طلاب وطالبات).

وتحيط العمادة بأن يوم الاربعاء الموافق 8/9/1434 هـ، سيكون آخر يوم لاستقبال الملفات عبر البريد السعودي وإغلاق كافة أعمال القبول في الجامعة لهذا العام.

وأكد الدكتور بن دعجم، أن معايير القبول في الجامعة تعتمد على الدرجة المعتمدة سواء المؤهلة أو الموزونة، بالإضافة إلى أعداد المتقدمين والمتقدمات ولترتيب الرغبات خلال فترة التسجيل في بوابة القبول الإلكتروني، وعدد المقاعد الدراسية المقرة من مجلس الجامعة لكل كلية أو قسم.

وأشار العميد إلى أن بعض الطلبة المتقدمين للقبول في الجامعة لهذا العام لم يتبعوا التعليمات التي بينتها الجامعة بدقة عبر موقعها وعبر الرسائل النصية التي ترسل للطلبة وعبر وسائل التواصل الاجتماعية المتاحة، وخاصة فيما يتعلق بترتيب الرغبات حسب أولويتها عتد الطالب أو الطالبة أو اختيار الرغبات التي تتطلب نسب مؤهلة عالية مقارنة بدرجة الطالب أو الطالبة، مما حال دون تحقيق رغباتهم في القبول في تلك التخصصات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة