Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/07/2013 Issue 14896 14896 الخميس 02 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحت رعاية أمين القصيم
بلدية عنيزة تقيم ورشة عمل متخصصة عن تطوير وسط المدن

رجوع

بلدية عنيزة تقيم ورشة عمل متخصصة عن تطوير وسط المدن

عنيزة - الجزيرة:

تحت رعاية أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد , استضافت بلدية محافظة عنيزة يوم الاثنين الماضي , ورشة عمل مفتوحة بعنوان تطوير وسط المدن , وذلك في قاعة البلدية بمبنى البلدية بعنيزة.

وتهدف الورشة إلى طرح السبل والطرق السليمة واستعراض التجارب والنجاحات لتطوير وسط المدن والمراكز الرئيسية للمدن من العشوائية إلى التنظيم والمعوقات والإيجابيات والسلبيات لها.

وقد بدأت الورشة بكلمة افتتاحية من أمين القصيم شكر فيها البلدية على جهودها لمثل هذه الورش وسبل التطوير لها . أتى بعد ذلك المهندس يوسف سلام , فاستعراض عام لتجارب دولية مختلفة وتخطيطية لوسائل تطوير وسط المدن واستغلال الطابع والطراز التاريخي لكل مدينة , واستغلال الموارد المتاحة دون المساس بهوية المدينة . ثم بعد ذلك استعرض المهندس حمد الشهوان , وكيل المشاريع والتخطيط ببلدية عنيزة تجربة البلدية في تطوير مركز المدينة . تلاه المهندس عبد السلام العميم , وكيل المشاريع الخاصة بأمانة منطقة القصيم لاستعراض تجربة الأمانة حول تطوير وسط المدن من خلال البدء بأعمال تنفيذ وتطوير وسط مدينة بريدة بالقصيم .

هذا وقد قدم رئيس بلدية عنيزة المهندس عبدالعزيز البسام , شكره الجزيل للحضور من مختلف البلديات بالمنطقة، حيث حضر الدورة ما يزيد عن 70 شخص مابين رؤساء بلديات ومسئولين فيها وعدد من رؤساء المجالس البلدية لما أثروه وأضافوه من خلال نقاش مفتوح بعد نهاية المحاضرات للمشاركة في تطوير المدن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة