Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/07/2013 Issue 14896 14896 الخميس 02 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

جمال علام يرأس وفد مصر في عمومية الاتحاد العربي بالمملكة
اليوم اتحاد الكرة المصري يصدر قراراً بإلغاء الدوري الممتاز

رجوع

اليوم اتحاد الكرة المصري يصدر قراراً بإلغاء الدوري الممتاز

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أعلن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري موافقته على سفر وفد ثلاثي لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي بالمملكة العربية السعودية خلال الأسبوع المقبل. وقرَّر مجلس الإدارة أن يرأس وفد الاتحاد المصري خلال الاجتماعات جمال علام رئيس اتحاد الكرة ويضم الوفد المرافق له الثنائي أحمد مجاهد وحمادة المصري عضوي مجلس الإدارة. يذكر أن اتحاد الكرة المصري كان قد رشح المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي لخوض انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي كما رشح أغلب أعضائه لشغل مناصب باللجان التنفيذية للاتحاد العربي.من جهة أخرى وجّه مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام الدعوة لرؤساء أندية الدوري الممتاز المصري لعقد اجتماع يضم جميع أعضاء مجلس إدارة الجبلاية وممثلي الأندية اليوم، الخميس، بمقر مشروع الهدف بالسادس من أكتوبر لاتخاذ قرار نهائي يحسم مصير البطولة.

وكشفت مصادر داخل اتحاد الكرة أن القرار الذي سيصدر عن الاجتماع الموسع سيكون إلغاء بطولة الدوري الممتاز بعد ما رفضت وزارة الداخلية أكثر من مرة استئناف منافسات البطولة بسبب الظروف السياسية والأمنية الراهنة التي تمر بها مصر حالياً. وأشارت المصادر إلى أن أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة اتفقوا على عدم اتخاذ قرار إلغاء الدوري الممتاز من جانبهم، خوفاً من قيام الأندية التي شاركت في الدوري بطلب تعويضات لأن البطولة ألغيت بعد أن خاضوا 17 أسبوعاً ولذلك قام مجلس الجبلاية بدعوة الأندية في اجتماع موسع ليكون القرار بالاتفاق بين الجميع حتى لا تطلب الأندية تعويضات مادية.

وأوضحت المصادر أن جمال علام، رئيس الاتحاد، سيعرض على أندية الدوري فى حال الاتفاق على إلغاء البطولة للموسم الحالي، وضع نظام وشروط الموسم الجديد 2013 -2014، وخصوصاً أنه في هذه الحالة سيتم إلغاء الهبوط وبالتالي سيكون عدد الفرق المشاركة فى الموسم المقبل 22 نادياً، كما سيتم التعرّف على مطالب الأندية منعاً للصدام الذي حدث الموسم الحالي بسبب اعتراض بعض الأندية على عدم توافر مبدأ تكافؤ الفرص نظراً لخوض بعض الأندية للمباريات على ملاعبهم وحرمان البعض الآخر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة