Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 12/07/2013 Issue 14897 14897 الجمعة 03 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

كتب

خطوات وأفكار في تربية الأطفال

رجوع

خطوات وأفكار في تربية الأطفال

تربية الأطفال في هذا العصر ليست أمراً سهلاً؛ فهي تتطلب الكثير من الجهد.. والكثير من الصبر واتباع العديد من الخطوات والأفكار للوصول إلى نتيجة طيبة.

كتاب (خطوات وأفكار في تربية الأطفال) تأليف أحمد بن سالم بادويلان الصادر عن دار الحضارة يقدم مواضيع كثيرة تساعد الأبوين في تربية أطفالهم.

يقول المؤلف: من الأمور التي يفتقدها أطفال اليوم الإحساس بالعائلة الكبيرة.. فالعائلة أصبحت في نظرهم هي الأب والأم والأخ والأخت في أحسن الأحوال؛ ما حرم الطفل من قيم العائلة وامتدادها، وزاد أنانيته وتقوقعه على ذاته، مع العلم أن قيم العائلة الكبيرة تشعر الطفل والابن بالحماية والأمن والطمأنينة والاعتزاز بالنفس والانتماء الذي ينسحب أيضاً على الحي والمدينة والوطن والأمة والدين.

وتضمن الكتاب أقوالاً لعدد من المختصين، منهم الطبيب الشهير د. سوس الذي يقول: «كلما قرأت أكثر عرفت أشياء أكثر، وكلما تعلمت أكثر حققت إنجازات أكثر».

وقول (جيم تريلس) المؤلف الشهير الذي يقول: نحن نقوم بتعليم أطفالنا القراءة جيداً في المدارس، لكننا ننسى تعليمهم حب القراءة.

وعن أسباب تشتت الانتباه عن الطفل تقول د. حنان عطا الله: إن من أهم أسباب هذا المرض (الوراثة)؛ إذ أوضحت الدراسات أن التوائم أكثر الحالات تعرضاً لهذا المرض، وأن 25 % من آباء هؤلاء الأطفال لديهم تشتت انتباه، و20 % من الأمهات لديهم تشتت انتباه، و30 % من إخوانهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة