Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 12/07/2013 Issue 14897 14897 الجمعة 03 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

سلسلة هجمات تستهدف الشرطة العراقية
(40) قتيلاً في العراق بينهم (25) عنصراً أمنياً

رجوع

بغداد - تكريت - ا ف ب:

تعرَّض العراق أمس لموجة عنف جديدة نالت القوات العراقية نصيبها منها حيث قتل 25 عنصراً أمنياً على أيدي مسلحين . ووقعت اكبر هجمات أمس على الطريق بين بيجي (200 كلم شمال بغداد) وحديثة (210 كلم شمال غرب بغداد)، حيث تحدثت مصادر أمنية وطبية عن هجوم نفذه مسلحون ضد مركز لقوات حماية المنشآت النفطية والجيش؛ ما أدى إلى مقتل 11 عنصراً في قوات حماية المنشآت وثلاثة جنود.

وفي وقت سابق تعرضت مراكز أمنية في محافظة الانبار إلى هجمات مسلحة وانتحارية وبحسب العقيد وسام زعيلي من شرطة الخالدية 20 كلم شرق الرمادي (100 كلم غرب بغداد) فقد هاجمت مجموعة مسلحة مركز شرطة الشهابي في جزيرة الخالدية، ما أدى لمقتل 4 من الشرطة وجرح 8 إضافة إلى المسلح.

وفي هجوم آخر سقطت ثلاث قذائف هاون على مركز للشرطة في الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) تبعها تفجير انتحاري بسيارة مفخخة أمام المركز ما أدى إلى مقتل شرطي واصابة ثلاثة بجروح. وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قتل جندياً أمس أمام منزله عندما أطلق مسلحون النار عليه في حي سومر في شرق المدينة وقتل شرطي وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة في غرب الموصل وفقاً للملازم أول في الشرطة إسلام الجبوري كما قتل مدني على أيدي مسلحين أيضاً في منطقة تبعد 60 كلم جنوب الموصل بحسب مصادر أمنية وطبية، فيما قتل مدني آخر على أيدي مسلحين مجهولين في قضاء الشرقاط (300 كلم شمال بغداد).

كما قتل 3 أشخاص في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري بمنطقة الكرادة في بغداد قبيل موعد الإفطار بحسب الشرطة وبعيد الإفطار بنحو عشرة دقائق قتل 10عراقيين وجرح 22 بجروح في هجوم بسيارة مفخخة أعقبه هجوم انتحاري استهدف مجلس عزاء للشيعة في محافظة ديالى بحسب مصادر أمنية وطبية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة