Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 12/07/2013 Issue 14897 14897 الجمعة 03 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

انطلاقة الصيانة الدورية لمساجد الشيخ خالد آل إبراهيم في مختلف المناطق

رجوع

انطلاقة الصيانة الدورية لمساجد الشيخ خالد آل إبراهيم في مختلف المناطق

بدأ القسم الهندسي في مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية، أعمال الصيانة الدورية للمساجد التي أنشأها الشيخ خالد بن إبراهيم آل إبراهيم في مختلف مناطق المملكة، والتي يتجاوز عددها (25) مسجداً.

صرح بذلك الأستاذ عبد الله الحواس الأمين العام لمؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية. وأضاف: إن الله سبحانه وتعالى منَّ على الشيخ خالد بن إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم، وعلى والديه الكريمين من قبل، فشيدوا عدداً من المساجد، في مختلف مدن المملكة وقراها.

وقال : إن الصيانة الدورية تأتي استمراراً لمشروع الصيانة الضخم لتلك المساجد التي بدأ الشيخ خالد بناءها قبل (25) عاماً، معتمداً على أسس مهنية في التشييد، والعمارة، وعلى دراسات هندسية، و أخرى اجتماعية، لكي تتحقق رسالة المسجد على أكمل وجه , وتتم الصيانة الدورية بشكل مستمر، وتنجز غالباً قبل رمضان من كل عام، لكي يعمرها المصلون في رمضان بالذكر والطاعة وقراءة القرآن الكريم.

واستطرد قائلاً: إن فريقاً مكوناً من المهندسين ومشرفي البرامج التنموية في المؤسسة يقومون بزيارات ميدانية لكل مسجد، ويتم الوقوف على احتياجاته بالتفصيل وتحديد الأعمال المطلوبة ، من صيانة وفرش وإنارة وأثاث، وكذلك الاهتمام الدائم بمرافقها، ثم يتم الاتفاق مع الشركات والمؤسسات المعنية وتكليفها في تنفيذ الأعمال المطلوبة.

وتشرف القسم الهندسي في مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية بهذا التكليف من الشيخ خالد، فأنجز مشروع صيانة وترميم شامل قبل سنتين، وتتم الآن الصيانة الدورية بنفس الكفاءة والمهنية بصفة دورية ..

وأضاف الحواس أن عدد المساجد بلغ (25) مسجداً يتم العمل فيها ما بين إنشاء وترميم وتوسعة وصيانة، وتقع في مواقع مهمة في محافظات المملكة شمالها وجنوبها ووسطها، بل تعد أهم المساجد في بعض المحافظات، وقد تكون الوحيدة في بعض القرى.

وشكر الأستاذ الحواس الشيخ خالد بن إبراهيم آل إبراهيم على اهتمامه الدائم بمشاريع البناء والصيانة للمساجد، داعياً الله عز وجل أن يُعظم له الأجر والمثوبة، وأن يبارك له في ماله وولده.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة