Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 12/07/2013 Issue 14897 14897 الجمعة 03 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

جدد حياتك

دعوة للقوة
رمضان الفرصة الكبرى

رجوع

شهر الخير فرصتك إذا أردت فعلا أن تتخلص من عاداتك السلبية بعد أن تستعين بالله عز وجل في قضاء حاجاتك وطلب العون منه والمساعدة، عليك أن تقنع نفسك بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «كل ابن آدم خطاء وخير الخطّائين التوابون» وما دمت على قيد الحياة و ترغب في التحرر من أسر عاداتك السلبية فالوقت آن ولم يفت.. أولا: كن صريحا وصادقا.. اجلس مع نفسك وافرد أمامك ورقة اكتب فيها كل عيوبك التي تراها أنت واضحة ويراها من حولك أيضا، وابدأ بمحاسبة نفسك قبل أن تحاسب فلا يعرف الإنسان أكثر من نفسه عليك البحث عن السبب الحقيقي وراء تصرفاتك السلبية.

وبعد ذلك خذ على نفسك عهدا بأن تشطب من الورقة ما فيها وابدأ بالأسهل ثم الأصعب،وأوقد نفسك إرادةً ورغبة في التغيير الذي سيكون شاقا في البداية لكن الثمرة الحلوة التي لطالما تمنيتها تستحق الجهد الوقتي الذي تبذله. أما الخطوة الثالثة تأتي بعد ذلك فهي أن تراقب نفسك جيداً حتى تتأكد من أنك تتصرف بشكل علمي يوماً بعد يوم حتى تصل إلى هدفك البعيد المدى وهو التخلص من سلبياتك ونقائصك، وتأكد حينها من أنك أصبحت صاحب القرار الأول والأخير،واعلم أنك متى ما استطعت أن تتملك نفسك مرة واحدة ملكتها على الدوام.

ومضات:

1 - تذكر أن رمضان شهر الجود, وطيب النفس, ليس شهر الخمول والتكاسل وضيق الصدر والتضجر من كل شيء..!

2 - رمضان هو فرصة تطوير و تغيير شخصياتنا ومقاومة دعة وخمول وراحة أيام من أجل التحليق في فضاءات السعادة الأبدية بإذن الله .

3 - اسأل نفسك الآن: ما هي الأفكار والخطوات التي سوف تقوم بها لتجعل رمضان هذه السنة شيئا مختلفاً..؟

4 - اعلم أن الفرص الموجودة الآن قد لا تتوفر لك فيما بعد

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة