Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 12/07/2013 Issue 14897 14897 الجمعة 03 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

** بلغة الأرقام من النادر.. والنادر جداً ألا يكون الهلال في المقدمة.. هذه اللغة جعلت من الهلال أفضل فريق ليس في المملكة وإنما أيضاً على مستوى قارة آسيا.. موقع (Club Wowld Rankings.com) العالمي في تصنيفه الأخير أكد هذه الحقيقة.. لكن لا تستغربوا لو خرج علينا أحدهم ليزعم أن مقر هذا الموقع هي (غرفة) في سطح عمارة في النرويج أو السلفادور، ومن أجل أن يقلل من أهمية التصنيف ومن أحقية الهلال بتلك الأفضلية..

** بدأ العد التنازلي لموعد انطلاق دوري الموسم المقبل، وكل المؤشرات تؤكد أننا موعودون بدوري ملتهب ومثير.. الأهلي والاتفاق والنصر هي أحوج الفرق إلى تحقيق بطولة.. الأهلي لأنه لم يحققها منذ (29) موسماً، والاتفاق لأن آخر عهده بها كان في موسم 1407هـ.. أما النصر فهو يريد العودة إلى منصات التتويج الكبيرة جراء غيابه عنها لأكثر من (15) موسماً.. خصوصاً وأن آخر بطولة دوري حققها كانت في موسم 1415هـ..

** صدر قبل أيام جدول مباريات دوري عبد اللطيف جميل للموسم المقبل.. الأهم هو التقيد التام بمواعيد المباريات على عكس ما حدث في مواسم سابقة ولأقل الأسباب (كفر باص فريقنا مبنشر أجلوا مباراتنا).. تأجيل موعد أي مباراة أو حتى تقديمها يجب أن يقتصر على ظروف معينة وفي حدود ضيقة.. أما عدا ذلك فسنصبح وكأننا ندور في حلقة مفرغة..

** في المواقع الإلكترونية للصحف تجد أن المواضيع.. والأخبار (الأكثر قراءة) هي تلك التي تخص الهلال أو لها علاقة بلاعبيه أو مدربه.. ربما ذلك يكشف حجم شعبية الهلال وربما أن هناك أيضاً من يهتم بمتابعة الشؤون الهلالية أكثر من متابعته لأحوال فريقه برغبة اختلاق قصص.. وحكايات ضد كل ما هو هلالي وبهدف اختلاق مشاكل لا وجود لها وعلى غرار تلك التي قرأناها في صحف معينة وفي التويتر في الأيام الماضية..

** في الهلال وأكثر من فريق إذا أراد اللاعب.. أو حتى الإداري أن يحظى بوهج إعلامي وجماهيري فإنه لابد أن يساهم مع فريقه في تحقيق البطولات.. لكن هناك فرق معينة الوهج الإعلامي.. والجماهيري (جايك .. جايك) حتى وإن لم تساهم في تحقيق أي بطولة مما جعل هذه الفرق ولاعبيها يراوحون أماكنهم..

كلام في الصميم

** الروماني بلاتشي لم ينجح مع النصر، لكنه نجح مع الهلال.. فكيف سيكون حاله مع محطته التدريبية الثالثة في المملكة من خلال فريق النهضة؟..

** نايف هزازي قال: أتوقع أن يترك أسامة المولد الاتحاد.. فرد أسامة: سأبقى في الاتحاد خمس سنوات.. وزاد على ذلك محذراً هزازي (البس كسارات مع الشباب).. الله يستر عليك يا نايف..

** الأهلي فسخ عقد العماني الخطير عماد الحوسني.. بسبب إصابته.. (العمدة) مشاكس للمدافعين وسريع وهداف ولديه قوة إرادة.. ورحيله خسارة لا تعادلها أي خسارة أهلاوية.. الأهلي ربما عانى كثيراً جراء رحيل الحوسني..

** زعم أحدهم أن الهلال بيئة طاردة.. فقلت له: (على طريقة شر البلية ما يضحك).. هذا صحيح والدليل على ذلك هو أن الهلال منذ (38) عاماً لم يغب موسمين متتاليين عن منصات التتويج إلى درجة أنه كان يحقق من خلال الموسم الواحد (في بعض المواسم) بطولتين أو ثلاثا وربما أربع بطولات.. بالفعل إذا لم تستح فافعل ما شئت!!

** المراكز الإعلامية في الأندية هي (جهات تنفيذية).. وعمل أي مركز يأتي بتوجيه من إدارة ناديه وعلى طريقة (اللي نقولكم سووه).. ولهذا لا تحملوا هذه المراكز أكثر مما تحتمل وبما يخالف الواقع..

** بدر الخراشي لم يتوفق مع الهلال بسبب إصابته، لكنه قدم نفسه بشكل مميز مع الفيصلي، وانضمامه للتعاون خطوة مميزة ستضيف الكثير على الفريق التعاوني..

من أجل التاريخ

** في بداية الإعداد لموسم 1400هـ أقيمت مباراتان بين الهلال والأهلي لصالح الجمعية الخيرية في أبها (ليس كمباريات سوبر كما أشيع ذلك).. اختيار الأهلي والهلال لخوض تلكما المباراتين الخيريتين جاء لكون الهلال بطل دوري موسم 1399هـ، ولأن الأهلي من خلال ذات الموسم هو بطل كأس الملك..

** في المباراة الأولى التي أقيمت في جدة يوم 28/ 11/ 1399هـ تعادل الفريقان بنتيجة (2/ 2) وجاءت الأهداف عن طريق ريفالينو ونجيب الإمام للهلال، وأحمد الصغير وطارق كيال للأهلي.. وشهدت المباراة ضربة جزاء هلالية مهدرة عن طريق نجيب الإمام..

** أما المباراة الثانية التي أقيمت في الرياض يوم 6/ 12/ 1399هـ فقد فاز الهلال بنتيجة كبيرة قوامها (4/ 1).. وسجلها للهلال ريفالينو (ثلاثة أهداف) ونجيب الإمام، وللأهلي أمين دابو.

** الذي أعاد حسين عبد الغني من مركز الوسط إلى الظهير هو المدرب القدير محمد الخراشي وليس المدرب القدير أمين دابو.. وحدث ذلك إبان إشراف الخراشي على منتخبنا للشباب في بطولة الصداقة التي أقيمت في مسقط عام 96هـ.. (صورة مع التحية للزملاء الأعزاء في صحيفة الرياضية السعودية)..

** الاتفاق سبق له أن كسب المحرق البحريني بنتيجة كبيرة قوامها (6/ صفر).. وحدث ذلك من خلال مباراة ودية جمعت الفريقين في يوم الثلاثاء 1/ 4/ 1412هـ وجاءت أهداف الاتفاق عن طريق: جمال الرويشد (هدفان) وحمد الدبيخي (هدفان).. وباسم السبهان وراشد خليل..

** خاتمة.. الكابتن صالح النعيمة حصل على جائزة التفوق الرياضي والأكاديمي لعام 1987م وتحديداً في شهر نوفمبر..

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

كل جمعة
بالأرقام.. الهلال في المقدمة
صالح الهويريني

صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة