Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 12/07/2013 Issue 14897 14897 الجمعة 03 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

أبناء الجزيرة

جمعية «عوق» في بريدة تختتم برنامج تميز 2 الصيفي بمشاركة 25 كفيفاً من المملكة

رجوع

جمعية «عوق» في بريدة تختتم برنامج تميز 2 الصيفي بمشاركة 25 كفيفاً من المملكة

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

اختتمت جمعية العوق البصري الخيرية ببريدة مؤخراً عدداً من البرامج والأنشطة الصيفية التي تحرص دائماً على تقديم أفضل الخدمات لمنتسبيها من ذوي الإعاقة البصرية (المكفوفين) عبر برنامج تميز 2 وهو برنامجٌ صيفي ضم 25 كفيفاً من مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية . وأوضح في حديث لـ(الجزيرة) المدير التنفيذي لجمعية العوق البصري الخيرية ببريدة الأستاذ خالد بن سليمان المشيقح أن هذا البرنامج الصيفي يُقام في مقر الجمعية ببريدة وللسنة السادسة على التوالي، حيث شارك في جميع البرامج التي أقيمت ما يزيد على 200 كفيف من جميع مناطق المملكة، ويعتبر هذا البرنامج متنفساً وسياحةً للمكفوفين كما يُعتبر عاملاً قوياً في عقد صداقات فيما بين المكفوفين في مناطق المملكة وفتح لهم المجال أكثر في اكتساب المعلومات ومعرفة أحوال وعادات أبناء المناطق بالمملكة.. وأضاف المشيقح: كما أن هذا البرنامج أتاح للمكفوفين الاعتماد على أنفسهم من خلال ترك المنزل والبعد عن الأهل وهذا يجعله يخدم نفسه بنفسه دون الاعتماد على الآخرين.

هذا وقد تضمن الحفل الختامي لتميز 2 توزيع شهادات المشاركة بالبرنامج الصيفي وتكريم للمشاركين المتميزين وتكريم الداعمين، وبلغت التكلفة الإجمالية للأجهزة التي تم توزيعها على المشاركين بالبرنامج هي 347.500 ريال، تبرع بها بنك الجزيرة .. كما تكفل بتكاليف البرنامج أبناء الشيخ فهد بن عبد الله العويضة - رحمة الله - التي تجاوزت 150.000 ريال.

وختم المدير التنفيذي حديثه قائلاً: البرنامج الصيفي تضمن التدريب على الحاسب الآلي ومهارات اللغة الإنجليزية وفن الحركة والتوجه والتدريب على طريقة برايل لغير متقنيها والتدريب على أجهزة البرايل سنز والأجهزة الذكية والاعتماد على الذات ومبادئ في الهندسة الصوتية وقد تخلل البرنامج برامج ترفيهية أيام الخميس والجمعة من كل أسبوع، كما تضمن البرنامج النادي الرياضي، حيث تم من خلاله تدريبهم على السباحة واللياقة البدنية ومدارسة للقرآن الكريم وتصحيح التلاوة؛ ولم تنس الجمعية نصيب الفتيات في هذا البرنامج فقد أقامت لهم دورتين في مهارات اللغة الإنجليزية والاعتماد على الذات (الطبخ) المهارات المنزلية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة