Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 12/07/2013 Issue 14897 14897 الجمعة 03 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

أبناء الجزيرة

مهرجان بريدة وناسة (34) جمع بين إبداع الشباب وصقل المواهب

رجوع

مهرجان بريدة وناسة (34) جمع بين إبداع الشباب وصقل المواهب

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

حقق مهرجان بريدة الترويحي (بريدة وناسة 34) بعداً ومفهوماً ثرياً لأهداف السياحة الوطنية، ذلك حينما احتوى الشباب ليكونوا أداة بناء فاعلة تنخرط ضمن منظومة فريق عمل تضع المنهجية والتناغم فيما بين العمل والإبداع وتحقق الذات لشباب واعد ينظم ويطور ويبدع.

فقد رسمت لوحة من خيوط الانسجام بين الشباب والفعاليات ومن خلال توائم المشاركة والتنظيم لأنشطة تستهوي فئة مهمة تعد سند المجتمع وعماده في مستقبل يحتاج يرى تلك السواعد الفتية اليوم كجمهور متفرج وغداً منهم مشارك فذ أو مشرف قائد.

لم يكن وجود الشباب الواعد بفعاليات وأنشطة المهرجان إلا من دافع داخلي لكل منهم ليضع له بصمة إيجابية وحضور قوي في إطار تحقيق المهرجان التميز على مستوى مهرجانات المملكة والسعي للمشاركة من أجل المشاركة بمبادرة لهم للتنوع ومسارعة منهم للنجاح.

وقال الأستاذ أحمد الجعيثن المشرف التنفيذي لمهرجان بريدة وناسة 34 إن القائمين على الفعاليات والمشاركين بها تحققوا من أن شباب بريدة شباب فاعل وصاحب همة وعزيمة ولديهم إصرار منقطع النظير، مما أكدوا أن بريدة رقماً مميزاً في كل مجال بشبابها وبرجالها ذلك أن قناعتهم لا تقف عند درجة الرضاء بل يسعون دائماً للكمال، وفق معادلة لا شيء مستحيل، بل إن هناك من يصنع المستحيل الذي بدوره صفحة مشرقة تضع بريدة اسماً ومهرجاناً في القمة.

وأضاف من يستعرض أركان وساحات مهرجان بريدة يستشعر حجم العمل والوقت الذي كان يقضيه رجال بريدة من أجل التحليق بالمهرجان نحو سماء الإبداع والقدرة على نسج ووهج من السمو ومن يستمتع بالفعاليات والأنشطة والبرامج يعلم معنى العطاء بروح شباب نذروا أنفسهم للعطاء اندمجوا شكلاً ومضموناً مع عناصر المهرجان ليعزفوا سيمفونية الروح الواحد والفريق المتحد.

وبين أنه في ساحة الاستعراض وساحة الترفيه لم تكن المتعة والفائدة هي ديدن المكان والزمان فحسب بل إن ذلك يطغى عليه حماس الشباب، فالمنظمين والمشرفين شباب أوجد لهم تفاعلهم مكاناً بارزاً على خريطة المهرجان وأوجدوا هم مكاناً وأداة لزوار المهرجان من أقرانهم ليمضوا وقتاً جميلاً منظماً على أرض المهرجان لتمضي ساعات الزيارة بين تنافس شريف وألعاب مسلية فصالة الألعاب تحوي أنواع الألعاب الثنائية والجماعية سواء الجسدية الحركية أو الإلكترونية الفكرية، كما أن خيمة ديوانية بريدة بعفويتها وبساطتها تجذب هواة الشعر والصيد وعاشقي الرحلات البرية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة