Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/07/2013 Issue 14898 14898 السبت 04 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أسعار الطماطم في الجوف تقفز إلى (45) ريالاً.. ومغردون: «خليها تعفن»!

رجوع

أسعار الطماطم في الجوف تقفز إلى (45) ريالاً.. ومغردون: «خليها تعفن»!

الجوف - محمد الحموان:

شهدت أسعار الخضار والفواكه في منطقة الجوف ارتفاعاً كبيراً في أسعارها؛ إذ وصل سعر فلينة الطماطم زنة 6كجم إلى 60ريالاً في بعض مراكز وقرى المنطقة لبعدها عن سوق الخضار، في حين وصل بسكاكا إلى 45 ريالاً، بحسب استطلاع وزيارة الجزيرة لسوق الخضار والالتقاء بالبائعين والتجار.

وفي جولة ميدانية لـ»الجزيرة» قال أحد الباعة إن سعر ثمرة الطماطم قبل رمضان بيوم واحد كان 18 ريالاً، إلا أنها قفزت في رمضان إلى 45 ريالاً، مرجعاً ذلك إلى الموزع الأساسي الذي يبيعها على محال الخضار بالمنطقة. وأضاف بأنها الآن «مساء الخميس» وصلت إلى 35 ريالاً، متوقعاً أنها ستعود لسعرها السابق خلال يومين. كما ارتفع سعر الخيار من 12 إلى 27 ريالاً رغم وفرته بالسوق، وقال بعض المواطنين إنهم يستغربون ارتفاع الأسعار رغم وفرة المعروض منها، واتهم مواطنون التجار بالاتفاق على رفع الأسعار في ظل غياب وزارة التجارة وحماية المستهلك عن مراقبة الأسعار.

من جانبهم تفاعل مغردون بعمل هاش تاق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحت اسم (خلوها تعفن)، والتغريد بطلب المقاطعة للطماطم بشكل خاص، خاصة بعد أن تداول المغردون بعض الرسائل التي وردت من أم أرملة ولديها أيتام، لم تستطع شراء كيلو طماطم بسبب الغلاء، وطالبت الأرملة المواطنين بمقاطعة شراء الطماطم؛ الأمر الذي جعل المغردين يتفاعلون مع رسالتها الإنسانية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة