Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/07/2013 Issue 14898 14898 السبت 04 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د. ابتسام الدلال تفوز بالجائزة الأولى للنساء القياديات عربياً

رجوع

د. ابتسام الدلال تفوز بالجائزة الأولى للنساء القياديات عربياً

البحرين - جمال الياقوت:

استضافت المملكة المتحدة مؤخراً مؤتمراً اقتصادياً (بعنوان دور المرأة العربية في دعم الاقتصادات المفتوحة ونمو يشمل الجميع)، وذلك في نطاق رئاستها لمجموعة الثمانية في لانكستر هاوس وسط العاصمة لندن. ويعقد هذا المؤتمر في سياق رئاسة المملكة المتحدة لشراكة دوفيل مع الدول العربية التي تجتاز مرحلة انتقالية.

وفازت الرئيس التنفيذي لمستشفى الكندي التخصصي الدكتورة ابتسام الدلال بجائزة المؤتمر الأولى على مستوى الوطن العربي للقيادات النسائية؛ لإسهاماتها المتميزة في مجال التعليم والتدريب الطبي وتطوير المهارات المهنية في القطاع الصحي.

وتسلمت سفيرة مملكة البحرين في المملكة المتحدة السيدة أليس سمعان الجائزة في مقر المؤتمر في لندن بالنيابة عن الدكتورة ابتسام الدلال. ويأتي هذا المؤتمر ليكون الأول من نوعه، ويربط المؤسسات الحكومية بمؤسسات القطاع الخاص من أجل تعزيز دور المرأة العربية في مساهماتها في تنمية الاقتصاد العالمي، كما هي مساهماتها في تنمية اقتصاد الدول العربية التي تجتاز مرحلة انتقالية، وليفتح البوابة للمرأة العربية للدخول في بلورة شراكات جديدة، ويحاول تحديد مواقعها على سلسلة الموارد الاقتصادية العالمية من أجل خلق مواقع جديدة تستطيع المرأة العربية من خلالها أن تلعب دوراً حيوياً، وأن تنمو بقوة. واحتلت البحرين ستة مواقع على الخارطة الاقتصادية، أربعة منها لعضوات في جمعية سيدات الأعمال البحرينية، إضافة إلى حصول الدكتورة ابتسام الدلال على الجائزة الأولى للمؤتمر.

كما تم تكريم كل من السيدات أفنان الزياني في مجال جمعيات الأعمال في منطقة مينا، هدى جناحي في ريادة الأعمال، خاتون الأنصاري في مجال التصميم الداخلي، آمال المؤيد في مجال إدارة الأعمال العائلية، وقمبر في مجال رائدات الأعمال الشابات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة