Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/07/2013 Issue 14902 14902 الاربعاء 08 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

سول تتهم بيونج بيانج بمهاجمة موقع مكتب الرئاسة

رجوع

سول - رويترز:

اتهمت كوريا الجنوبية امس الثلاثاء كوريا الشمالية بمهاجمة مواقع مكتب الرئاسة ووكالات حكومية اخرى على الانترنت قائلة إنها رصدت شفرات كمبيوتر خبيثة وعنوان انترنت.

ووقعت هجمات الكمبيوتر في الشهر الماضي في الذكرى السنوية لبدء الحرب الكورية التي دارت في الفترة من 1950 الى 1953 وأدت الى تقسيم شبه الجزيرة الكورية.

وتشتبه كوريا الجنوبية في تدبير الشمال هجمات سابقة عليها منها هجوم في مارس أصاب بالشلل عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر والخوادم في مواقع البث والبنوك الرئيسية. ونفت كوريا الشمالية مرارا المسؤولية عن مثل هذه الهجمات قائلة انها كانت أيضا ضحية لاعمال قرصنة.

وقال مسؤولون من الجنوب إنهم أمسكوا بخيوط تشير إلى كوريا الشمالية في الهجوم الإلكتروني الأخير الذي أغلق العديد من المواقع من بينها مواقع مكتب الرئاسة والحزب الحاكم. وقال تشون كيلسو المسؤول بوكالة الإنترنت والامن التي تديرها الدولة في إفادة تم رصد عنوان في نطاق موجة كوريا الشمالية. وأضاف المسؤولون ان شفرات الكمبيوتر الخبيثة وكيفية الهجوم مماثلة لتلك التي رصدت في هجمات سابقة وتبين من تتبعها أنها من كوريا الشمالية.

يأتي هذا فيما تختلف الكوريتان حول اعادة فتح منطقة صناعية مشتركة داخل كوريا الشمالية أغلقها الشمال اثناء فترة توتر بدأت عندما أجرى ثالث تجربة نووية في فبراير.

وفشل الجانبان في التوصل الى اتفاق بشأن إعادة فتح المجمع الصناعي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة