Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/07/2013 Issue 14902 14902 الاربعاء 08 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

القبض على (30) شخصا في أعمال عنف بتركيا

رجوع

اسطنبول - د ب أ:

شنت وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة التركية بمدينة اسطنبول حملة مداهمات اعتقلت خلالها 30 شخصا على الأقل وذلك في أعقاب الاحتجاجات التي شهدتها المدينة مؤخرا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المقبوض عليهم يشتبه في اشتراكهم في تنظيم هذه الاحتجاجات كما يشتبه في مشاركتهم في ممارسة العنف خلال تلك الاحتجاجات. وقالت هذه الوسائل إن قوات الأمن التركية قامت في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء بمداهمة وتفتيش ما لا يقل عن مائة مكان من بينها العديد من مساكن الطلاب الجامعيين.

وكانت اسطنبول ومدن تركية أخرى شهدت يوم السبت الماضي تجدد المصادمات بين المتظاهرين وقوات الشرطة التي استخدمت خراطيم المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع والطلقات البلاستيكية لتفريق المتظاهرين.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن هذه المصادمات أسفرت عن وقوع إصابات بين المتظاهرين. ويعارض نشطاء البيئة خطط بناء مركز تجاري وفندق في حديقة جيزي بميدان تقسيم وكانت هذه المعارضة شرارة لانطلاق مظاهرات في أواخر مايو الماضي عمت أرجاء البلاد وتحولت هذه المظاهرات إلى احتجاجات حاشدة ضد ما يصفونه بمحاولات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لإقامة حكم استبدادي لهذه الحكومة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة