Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/07/2013 Issue 14902 14902 الاربعاء 08 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

عبر ورش عمل سترسم ملامحها حتى 1450هـ
سكان وزوار محافظة جدة يشاركون في التخطيط المستقبلي لها

رجوع

جدة - الجزيرة:

تحت شعار «جدة مدينتنا» بدأت أمانة محافظة جدة في عقد ثماني ورش عمل يشارك فيها سكان وزوار جدة رجالاً ونساء وشباباً وأطفالاً، بآرائهم ومقترحاتهم وأفكارهم وما يتطلعون إلى وجوده في مدينتهم، الذي سيضمه مشروع مخططات مدينة جدة حتى العام 1450هـ.

وستستمر ورش العمل حتى يوم الأربعاء السادس عشر من رمضان متنقلة بين شمال ووسط وجنوب وشرق وغرب جدة، وشهدت الأيام الثلاثة الأولى إقبالاً من المواطنين والمقيمين والزوار لورشة العمل التي أقيمت في «رد سي مول» وستنتقل إلى بيت البلد، حيث سيشارك المجلس البلدي في فعاليات ورشة العمل إلى جانب عدد من المواطنين والمواطنات، ثم تنتقل إلى الأندلس مول لمدة ثلاثة أيام يليها عقد الورشة في «حديقة أميرة «بحي القريات جنوب جدة.

وقد ترأس معالي أمين جدة الدكتور هاني أبوراس، سلسلة اجتماعات تمهيدية لفرق العمل الفنية التي ستشرف على أعمال تلك الورش الميدانية، وذلك لوضع الترتيبات الكفيلة بنجاح هذه التجربة والحصول على أكبر قدر ممكن من مشاركات سكان جدة وزوارها في رسم الصورة المستقبلية لمدينتهم، كما تفقد معاليه مقر ورشة العمل في «رد سي مول»، واطلع على آليات عمل الورش وطرق اتصالها بالمواطنين والزوار.

وتضم المقرات التي تعقد فيها ورش العمل سلسلة من اللوحات التي تحتوي على المواضيع المختلفة المدعومة بالصور والرسومات البيانية حول البنية التحتية، والنقل، والبيئة والخدمات الاجتماعية، والخدمات المجتمعية، والأماكن العامة، والإسكان، والخدمات العامة، وقوانين ونظم استخدام الأراضي، والثقافة والتراث. وستكون تلك الصور والرسومات بمثابة أدوات يعتمد عليها الزوار في مناقشاتهم وتشكيل آرائهم.

من جهته يقول الدكتور عبدالقادر أمير، مساعد الأمين للتخطيط الاستراتيجي بأن ورش العمل الثمانية تتكون من ثلاث مراحل، حيث يتم في المرحلة الأولى شرح الخطة الاستراتيجية، وفي المرحلة الثانية عرض الخطة الهيكلية. وتختتم بالمرحلة الثالثة التي سيتم فيها عرض الخيار المفضل للخطة الهيكلية للجمهور، وذلك للحصول على تعليقاتهم وردود أفعالهم وآرائهم، من ثم يتم وضع هذه المدخلات في الاعتبار ودراستها ودمجها في التصميمات، إلى جانب الإفادات والآراء الأخرى الواردة من الفرق الفنية بالأمانة وكافة الأجهزة العاملة في محافظة جدة على تنوع مسؤولياتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة