Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 19/07/2013 Issue 14904 14904 الجمعة 10 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

منظمة التحرير: القيادة الفلسطينية ستحدد موقفها من خطة كيري
حماس : العودة للمفاوضات مع إسرائيل غطاء لجرائم الاحتلال وخروج عن الموقف الوطني

رجوع

رام الله - القدس - عمان - من رندة أحمد - بلال أبو دقة:

أكدت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها ، سامي أبو زهري أمس الخميس رفضها لعودة السلطة الفلسطينية إلى المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر أبو زهري في بيان صحافي أن العودة للتفاوض يمثل خروجا عن الموقف الوطني، مشيرا إلى أن «المستفيد الوحيد هو الاحتلال الصهيوني الذي يستخدم ذلك غطاء لجرائم الاستيطان والتهويد».

وجدد أبو زخري رفض حركة حماس لموقف وزراء الخارجية العرب الذين يضغطون للعودة للمفاوضات، معتبرا أن دورهم هو تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وليس دفعه للتنازل والتفريط، على حد قوله

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي -جون كيري أعرب عن تفاؤله من قرب جمع الفلسطينيين والإسرائيليين على طاولة المفاوضات، بعد شهور من الجهود المكثفة التي بذلها في المنطقة.

واجتمع الرئيس الفلسطيني- محمود عباس، في مقر إقامته في العاصمة الأردنية –عمان-، مساء أمس الأول الأربعاء، مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، للمرة الثانية في غضون 24 ساعة.. وجرى خلال اللقاء استكمال المواضيع التي بحثها الرئيس عباس والوزير كيري في اجتماعهما المطول قبل 24 ساعة .. وأكدت مؤسسة الرئاسة الفلسطينية ، أن الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس ناقش خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي -جون كيري في العاصمة الأردنية « عمان» كافة القضايا التي يمكن أن تساهم في خلق المناخ المناسب للعودة للمفاوضات».

وأكد وزير الخارجية الامريكي جون كيري الأربعاء من العاصمة الأردنية» عمان « في مؤتمر صحافي مع نظيره الأردني ناصر جودة بعد لقاء مع لجنة المبادرة العربية والرئيس الفلسطيني محمود عباس « أن الخلافات بين الإسرائيليين والفلسطينيين تقلصت وأن الطرفين يقتربان من استئناف مفاوضات السلام المباشرة.

هذا وتعقد قيادة السلطة الفلسطينية في مدينة رام الله اجتماعًا لبحث نتائج لقاءات الرئيس محمود عباس مع وزير الخارجية الأمريكي -جون كيري . وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة في تصريح صحافي :» إن الرئيس عباس سيعرض خلال الاجتماع الذي سيعقد خلال ساعات نتائج محادثاته مع كيري في عمان بشأن استئناف المفاوضات، وسيقدم خلاصة ما جرى..

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة